الرياضية

نجوم مانشستر يونايتد في قفص اتهام تين هاج

اتهم المدرب الهولندي إيريك تين هاج لاعبي فريقه مانشستر يونايتد بالرعونة والسذاجة عقب الهزيمة الدرامية أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي.

وخسر مانشستر يونايتد 2-3 أمام أرسنال في الجولة رقم 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك بهدف لإدوارد نيكيتاه في الدقيقة الأخيرة، بعدما تعادل ضد كريستال بالاس الأسبوع الماضي في لقاء مؤجل من الجولة السابعة بهدف في الوقت الضائع.

وطالب المدرب الهولندي لاعبي فريقه عقب المباراة السابقة بالتعلم من الأخطاء والتركيز حتى صافرة النهاية لكنهم لم يتعلموا من الدرس في مواجهة أرسنال، كما تحدث تين هاج.

وقال تين هاج في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية: “أنا منزعج ولقد قلت للاعبين، لو تريدون الفوز بالألقاب والميداليات عليكم تغيير عقلياتكم”.

وأكمل: “أنتم تلعبون في مباراة من المستوى الأول، وترتبكون أخطاء كبيرة، هذه العقلية لا تجلب البطولات التي يفتقدها النادي في السنوات الأخيرة”.

وشدد المدير الفني لمانشستر يونايتد على أن فريقه بدأ المباراة بشكل جيد للغاية، ونجح في التسجيل والتقدم، لكنه ارتكب بعدها مجموعة من الأخطاء وصفها بغير المقبولة.

أرسنال ومانشستر يونايتد

وواصل تين هاج تصريحاته الناقدة للاعبيه: “يجب أن تشعروا بالمباراة، وتدركوا أنه في لحظة ما أقصى ما يمكن الحصول عليه هو نقطة، لذلك اكتفوا بها، لا يمكن أن نهدي الخصم هدفاً مثل هذا، لا يمكن تحقيق الألقاب هكذا”.

وتسببت الخسارة من أرسنال في تواجد مان يونايتد في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 11 نقطة كاملة عن أرسنال المتصدر.

ورغم إقراره بتغير عقلية لاعبي مان يونايتد كثيراً في الفترة الأخيرة لكن تين هاج يرى أن الوصول للقمة لا يزال مبكرا، مضيفا: “لاحظنا أن هناك طريق طويل كي يصل مانشستر يونايتد للمستوى الأول، يجب أن يدرك اللاعبين أن المباراة تنتهي فقط عندما يطلق الحكم صافرة النهاية”.

ونفى تين هاج أن يكون قد سعى إلى التعادل في نهاية المباراة مؤكداً: “لم أدخل فريد بدلاً من أنتوني إلا سعياً للفوز، لقد ضغطنا بشكل جيد، لكن كان يجب علينا أن نقرأ المباراة بصورة أفضل”.

وأنهى مدرب “الشياطين الحمر” حديثه بمطالبة لاعبيه بالتركيز على نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ضد نوتنجهام فورست يوم الأربعاء المقبل، بقوله: “لاعبينا أمامهم أسبوع كبير ويجب أن يكونوا على أتم الجاهزية”.

ويحلم مانشستر يونايتد بالتأهل لنهائي كأس رابطة الأندية المحترفة 2023 أملاً في الفوز بأول بطولة منذ تتويجه بالدوري الأوروبي في 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى