المحلية

نقابة الأطباء تعلن تأييدها لتظاهرات الكوادر الطبية وترفع 5 مطالب

نقابة اطباء العراق المركز العام 

بيان /مظاهرة الاطباء الشباب 

لقد ثبت للجميع أن النظام الصحي العراقي بات متخلفا و فيه قصور كبير ، يعاني منه طلبة الطب و الاطباء  بكل مستوياتهم و تخصصاتهم وكذلك تعاني منه المؤسسات الصحية كما يعاني  المواطن العراقي في كل الأماكن و الأزمنة. 

كثرت مناشدات الاطباء و نقابتهم على ضرورة بناء نظام صحي لائق للمواطن و الكوادر و تلبية حقوق الاطباء و بالخصوص الشباب ولكن بالرغم من استجابات هنا و تفهم هناك الا ان الأمور لم تتغير بل انها تسير للاسوء.

اليوم يتحرك الاطباء الشباب للتظاهر السلمي الدستوري لأثارة هذه المواضيع و المطالبة بحقوقهم و حقوق الاطباء اجمع .

    نقابة الاطباء، الممثل القانوني الشرعي للأطباء ،تؤكد إنها  تدعم وتقف مع أعضاؤها و أبناؤها بكل قوة و صلادة و تؤيد توجهاتهم البناءة وتتمنى على الزملاء الاستمرار بنهج السلمية و الحضارية و حسن السلوك مثلما تعودناه في الاعتصامات و الاحتجاجات السابقة و تظاهرة ايلول الماضي.

الاطباء اليوم يطالبون  :

اولا : بناء نظام صحي متطور ينصف الجميع بما فيه تشغيل مؤسسات جديدة و تخطط لنظام صحي استراتيجي يشمل الضمان و التأمين و الحماية 

ثانيا:تفعيل قوانين حماية الاطباء 

١_ بشمول جريمة الاعتداء على الاطباء و المؤسسات بقانون مكافحة الإرهاب.

و ٢_وضع حدود للتهجم الإعلامي الظالم على الاطباء  لما لهما من تأثير على الأمن الوطني و إفراغ البلد من الكوادر .   

ثالثا:الالتزام بتطبيق قانون التدرج للأطباء و الوفاء بالوعود التي قطعها المسؤولون وتسريع تنفيذ القرارات الصادره  و تحسين وضع الاطباء في المؤسسات و تحسين رواتبهم.  

رابعا : تعديل الضرائب و الرسوم المفروضة على الاطباء من خلال عمل مشترك بين لجنة الصحة و البيئة النيابية و الحكومة و نقابة الاطباء.

خامسا : تشجيع الاطباء على الدراسات العليا و تخفيض الأجور الدراسية و التنازل عن الديون السابقة. 

هذا جزء من مطالب الاطباء و هناك غيرها الكثير و هي  ليس فئوية انما وطنية نناشد بقوة  لتحقيقها  بشكل مستعجل حتى لا نضطر لإجراءات أخرى قد تؤثر على تقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى