السياسية

نيجرفان بارزاني: الفرصة مؤاتية لتجاوز الانسداد السياسي في العراق

 أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، الأربعاء، إن الفرصة مؤاتية لتجاوز الانسداد السياسي الحاصل في العراق شريطة توفر القرار والإرادة من قبل الأطراف والقوى السياسية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة إقليم كردستان، في بيان، تلقته (الاولى نيوز) نسخة منه، (25 ايار 2022)، ان “رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، التقى صباح اليوم مارك برايسون سفير بريطانيا في العراق ووفداً سياسياً وعسكرياً مرافقاً له”.

وأضاف البيان أنه تم في اجتماع بحث سبل تعزيز علاقات بريطانيا مع العراق وإقليم كوردستان، آخر مستجدات العملية السياسية في العراق، الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، الحرب على الإرهاب وتحركات داعش وخاصة في مناطق المادة 140 الدستورية، التغير المناخي وتأثيراته على العراق وإقليم كوردستان والمنطقة.

وأشار إلى أن “الجانبين أكد على ضرورة وجود رؤية وفهم مشتركين بين الأطراف العراقية من أجل التوصل إلى حل، واتفقا في الرأي بأنه افي حال توفر القرار والإرادة السياسيين، فإن هناك فرصة لتوصل الاطراف السياسية إلى حل جامع يؤدي إلى تجاوز الانغلاق والانسداد السياسيين”.

ولفت إلى أن “الجانبين عبرا عن قلقهما بشأن الأوضاع في سنجار والتطورات التي شهدتها المنطقة والتي أدت إلى نزوح جديد للأهالي الإيزديين، وشددا على أهمية العمل المشترك بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان لإعادة الأمان إلى المنطقة”.

وتابع البيان أن “زيارة نيجيرفان بارزاني إلى السليمانية واجتماعاته مع الأطراف السياسية، علاقات أربيل – بغداد، علاقات العراق مع جيرانه ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شكلت محوراً آخر من الاجتماع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى