المحلية

هلال الاحمر يصدر بيان حول حريق مستشفى الناصرية

أصدرت جمعية الهلال الاحمر العراقي، الثلاثاء، بيانا حول حادثة حريق مركز النقاء في الناصرية، معلنة عن حصيلة جديدة.
وذكرت الجمعية، في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه: “امست مدينة الناصرية على حادث حريق مروع نشب في مركز النقاء في مستشفى الحسين المخصص لعزل المصابين بكوفيد (19) اودى بحياة ( 62 ) من المرضى الراقدين وما زالت جثث (22) منها مجهولة بسبب تفحمها”.
وأضافت، أن “الحريق تسبب بجرح اكثر من (100) شخص من المرضى والمرافقين والكوادر الطبية العاملة في المركز، وفور وقوع الحادث هرع المتطوعون في الهلال الاحمر العراقي الى نقل الجرحى بسيارات الاسعاف وتمكنوا من اخلاء عددا منهم ومعالجة اكثر من (20) مصابا ميدانيا”.
من جانبه، قال مدير فرع الهلال الاحمر العراقي في ذي قار عامر حميد، ان “فرق المتطوعين سارعت الى نقل الجرحى في سيارات الاسعاف التابعة للهلال الاحمر بوقت سريع من نشوب الحريق ، وتمكن المتطوعون من علاج عدد من الحالات ميدانيا قبل نقلهم لتلقي العلاج في المستشفيات الاخرى”.
وتابع البيان: “كما نقلت الجمعية اكثر من (21) من جثامين الضحايا المتفحمة على اسرة المستشفى”.
وبين، أن “العاملين في الميدان اثار الدمار الذي سببه الحريق بالكارثي اذ ادى انهيار سقف المبنى الى دفن الضحايا تحت الانقاض، ويتوقع المتطوعون وجود (10) من جثامين الضحايا ما زالت تحت الانقاض”.
بدوره، أشار نور الدين احمد المنسق الصحي في الهلال الاحمر العراقي، إلى أن “فرق الجمعية تسعى جاهدة الان من اجل انتشال جثث الضحايا من تحت الانقاض ، فيما تواجه صعوبات كبيرة في عملية البحث لانهيار المبنى بالكامل”.
وأوضح البيان، أنه “نتيجة لنقل المرضى الراقدين في مستشفى الحسين الى مستشفيات المدينة الاخرى تزايدات الاحتياجات للاجهزة والمستلزمات الطبية لاسعاف المصابين وعلاج المرضى، ووفرت الجمعية معدات ومستلزمات طيبة لمستشفى الحبوبي الذي اكتظ بالمراجعين من المصابين بكوفيد 19 والجرحى”.
وقال مدير فرع ذي قار للهلال الاحمر، بحسب البيان، إن “الجمعية وفرت بعض المسلتزمات الطبية الضرورية لمستشفى الحبوبي منها اجهزة اعطاء اوكسجين واجهزة قياس السكر ومحارير طبية بغية اسناد المستشفى في عملية تقديم الخدمات الصحية للمراجعين والحرجى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى