تقارير وتحقيقات

هل يساعد البيض في السيطرة على الجوع؟

أكل البشر البيض لملايين السنين. اليوم ، يتم استخدام البيض في جميع أنواع الأطباق والمشروبات ، من المرينغ إلى شراب البيض. ربما أكثر شيوعًا ، يتم استخدامها لإعداد وجبة الإفطار.

قد يكون البيض المقلي أو المسلوق أو المخفوق بمثابة وجبة فطور لذيذة ، ولكن هل يمكن أن يساعد أيضًا في قمع الجوع ، ويمنعنا من تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم؟ سألنا 4 خبراء في التغذية “هل يساعد البيض في قمع الجوع؟” ، قالوا جميعًا “نعم” – هذا ما اكتشفناه.

ماذا يوجد في البيضة؟

تحتوي بيضة دجاج واحدة متوسطة الحجم على حوالي 70 كيلو كالوري من الطاقة. يحتوي أيضًا على كمية كبيرة من البروتين ، حوالي 6 جرام لكل بيضة ، إلى جانب العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى .

يحتوي البيض أيضًا على دهون ، لأن الغرض البيولوجي منها هو تزويد أجنة الصيصان بالمغذيات والطاقة. واحدة من الحقائق التي تحتويها هي الكوليسترول ، مما يعني أن البيض لسنوات عديدة كان يعتبر غير صحي ويمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وهي العلاقة التي تم التنازع عليها منذ ذلك الحين .

ما الدليل على أن البيض يقمع الجوع؟

قيمت دراسات متعددة تأثير البيض على الشهية عن طريق تقسيم مجموعة من الناس وطلب من النصف أن يأكل نظامًا غذائيًا معينًا يعتمد على البيض والنصف الآخر يتبع نظامًا غذائيًا خالٍ من البيض. يمكن بعد ذلك استخدام العديد من القياسات المختلفة ، بما في ذلك الاستبيانات لمحاولة تقييم ما إذا كانت الأنظمة الغذائية المختلفة تؤثر على الشبع (الامتلاء).

تقول البروفيسور ماريا لوز فرنانديز ، الخبيرة في التغذية من جامعة كونيتيكت  ، “لقد أجريت دراسة استخدمنا فيها نوعين من الإفطار ، أحدهما يعتمد على البيض والآخر يعتمد على الخبز ، وكان عدد السعرات الحرارية نفس … كان لدى الأشخاص مستويات أقل من هرمون الجريلين (هرمون الشهية) بعد فطور البيض ، وأكلوا 400 سعر حراري أقل في الـ 24 ساعة التالية بعد فطور البيض. “

وجدت العديد من الدراسات المماثلة أن وجبات الإفطار التي تحتوي على البيض تكبت الجوع بشكل أكثر فعالية من وجبات الإفطار التي تحتوي على القمح أو دقيق الشوفان أو الحبوب .

هل الإفطار البيض يساعد على إنقاص الوزن؟

بما أن البيض يساعد في قمع الشهية ، يمكن الافتراض أن تناول البيض يعزز فقدان الوزن. ومع ذلك ، فإن العلاقة بين تناول البيض وفقدان الوزن ليست واضحة بعد.

الدكتور Cornelie Nienaber روسو، وهو خبير في التغذية من جامعة الشمالية الغربية، ويقول ، “بناء على أدلة من الدراسات التجريبية، وإدراج البيض في وجبة الإفطار قد يكون أكثر فعالية من الحبوب أو القائمة على الحبوب وجبات إفطار لزيادة الشعور بالشبع ل لفترة أطول وللحد من استهلاك الطاقة على المدى القصير. ومع ذلك ، يجب تحديد الدور المحتمل لوجبة إفطار البيض الروتينية في إنتاج عجز مستمر في الطاقة وفقدان الوزن من خلال بحث إضافي “.

يوافق البروفيسور بيتر كليفتون ، خبير التغذية وعلم الغدد الصماء من جامعة جنوب أستراليا ، على أن : “هناك أدلة جيدة على زيادة الشبع من البروتين بشكل عام والبيض بشكل خاص. ومع ذلك ، في النظام الغذائي الذي يتم التحكم فيه بالسعرات الحرارية ، لا يظهر التأثير الإضافي للبروتين وفقدان الوزن هو نفسه بعد 3 أشهر “.

الوجبات الجاهزة

يساعد البيض في قمع الجوع ، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان يمكن استخدامه للمساعدة في إنقاص الوزن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى