الرياضية

هل يعيد حكيم زياش لقب الدوري الإنجليزي إلى توتنهام؟

يمتلك المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي إمكانيات هائلة يحتاج معها للمشاركة بشكل أكبر بدلا من الاكتفاء بالجلوس احتياطيا.

ونال زياش إشادة كبيرة من الهولندي رفائيل فان دير فارت النجم السابق لفرق ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير وأياكس أمستردام، علما بأن الأخير كان يمثله اللاعب المغربي حتى عام 2020.

ويقول فان دير فارت في تصريحات لقناة “زيجو سبورت” الهولندية: “حكيم زياش يمكنه الانضمام إلى توتنهام، ولو حدث ذلك يمكنهم الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، أنا جاد فيما أقول”.

وتقدم كتيبة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مستويات متميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في ترتيب البريميرليج بفارق 5 نقاط عن أرسنال (المتصدر).

معاناة الكوري الجنوبي سون هيونج مين من إصابة قوية وإجرائه جراحة مؤخراً، يعني أن السبيرز سيعاني هجومياً من الغيابات بجانب ابتعاد البرازيلي ريتشارلسون لنفس السبب.

وارتبط اسم حكيم زياش بالفعل بالانتقال إلى توتنهام خلال ميركاتو صيف 2022، مثلما ارتبط بأندية أخرى منها مانشستر يونايتد وميلان.

فان دير فارت

وتابع: “حكيم زياش لم يكن وجها مبتسما دوما، ولكن الآن واضح للغاية أنه لا يمر بأوقات رائعة في تشيلسي”.

وواصل: “أتمنى أن ينضم لفريق يمكنه معه أن يلعب بشكل دائم ولا يقلق من أي شيء، زياش هو اللاعب الذي يجب أن يكون أساسيا حين تمتلكه في فريقك”.

وقدم زياش مستويات متميزة في فريق أياكس خلال تمثيله بين 2016 و2020، حيث حقق معه الدوري والكأس ودرع يوهان كرويف بالإضافة لبلوغ نهائي الدوري الأوروبي في 2017 ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019.

واختير زياش كأفضل لاعبي الدوري الهولندي في نسخ 2016 و2018 و2019 ويعتبر من ألمع الأسماء في المنتخب المغربي خلال السنوات الأخيرة.

يذكر أن توتنهام لم يتوج بلقب الدوري الإنجليزي منذ 62 عاما، وتحديدا في موسم 1960-1961.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى