أخبار عامة

“واتسآپ ويب” يضيف المصادقة عبر بصمتي الأصبع والوجه!

 أعلن تطبيق الدردشة واتسآپ WhatsApp عن جلب ميزة المصادقة البيومترية لإصدار الويب وتطبيق سطح المكتب

وقال واتساب WhatsApp أنه سوف يسمح للأشخاص بإضافة بصمة إصبع أو وجه أو مسح قزحية العين عند الولوج لإصدار واتساب على الويب أو الخاص بسطح المكتب.

ووفقا للتطبيق، فإن الميزة الجديدة تهدف لمزيد من الحماية للمستخدم وضمان عدم وصول أي شخص لرسائلك عبر المتصفح الخاص به في حالة وصوله إلى هاتفك.

والنظام الجديد سوف يتم تمكينه افتراضيا على أجهزة الآيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS 14 من خلال بصمة الوجه أو الإصبع بينما سيعمل على أي هاتف أندرويد متوافق مع المصادقة البيومترية.

وبسبب انعدام الثقة بين واتساب ومستخدميه، قال التطبيق أن النظام الجديدة يعمل مثل التطبيقات البنكية ولا يسمح له بالوصول للمعلومات الحيوية الخاصة بالمستخدمين والتي يقوم الجهاز بتخزينها.

وكان تطبيق واتساب WhatsApp قد واجه انتقادات كبيرة من مستخدميه الفترة الماضية بسبب تحديث الخصوصية الجديدة الذي قام بتأجيله حيث رفض المستخدمين التحديث الذي يتيح حصول فيسبوك على بياناتهم بالتطبيق ولهذا زاد عدد مستخدمي التطبيقات المنافسة مثل تيليجرام وحتى سيجنال.

أخيرا، تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب WhatsApp والذي يضم أكثر من 2 مليار مستخدم، بدأ كتطبيق للهاتف، ومع ذلك، لا يزال يسعى بشكل مستمر لإبتكار ميزات وتحديثات من أجل استخدامه بطرق أخرى مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى