تكنلوجيا

واتس اب يحظر اكثر من مليوني رقم هاتفي لهذه الأسباب

ولفت تقرير السلامة إلى أن واتساب قد تلقى حوالى 632 بلاغا وشكاوى من المستخدمين، منها 426 عبارة عن طلبات استئناف لإعادة استخدام الحسابات المحظورة، بينما حظرت المنصة حوالى 2.21 مليون حسابا في شهر يونيو الماضي، ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من حظرها أكثر من 1.9 مليون حساب في مايو الماضي.

ووجب التذكير بـأأن شركة “ميتا” قسمت المحتوى المحظور إلى عدة فئات، شملت المجالات الـ 13 التي يصنفها فيسبوك وإنستجرام على أنها تنتهك سياسة الاستخدام المنصوص عليها وهي: التعري والمحتوى الجنسي للبالغين ، والتنمر والمضايقة، وتعريض الأطفال للخطر (مثل العري والاعتداء الجسدي)، وتعريض الأطفال للخطر (في حالات الاستغلال الجنسي للأطفال).

وذلك بالإضافة إلى حسابات المنظمات والأفراد الخطرين التي تحض: على نشر خطابات الكراهية المنظمة، والمنظمات والأفراد الخطرين التي تمثل أنشطة غير مشروعة: مثل الإرهاب، والكلام الذي يروج على الكراهية والسلع غير القانونية: مثل المخدرات والسلع الخاضعة للرقابة: من بينها الأسلحة النارية، ومنشورات الترويج إلى الانتحار وإيذاء النفس والرسائل غير المرغوب فيها والمحتوى العنيف والرسومات والعنف والتحريض.

وإلى جانب الرد على شكاوى المستخدمين واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها من خلال قناة الشكاوى الخاصة بالمنصة، نشر واتساب أيضا بعض الأدوات والموارد لمنع السلوك الضار على نظامه الأساسي.

وقالت منصة المراسلة المملوكة لشركة “ميتا” إن اكتشاف إساءة الاستخدام لتطبيق واتساب يعمل في ثلاث مراحل من نمط حياة الحساب: عند التسجيل وأثناء المراسلة واستجابة للتعليقات السلبية التي يتلقاها في شكل تقارير المستخدمين وحظرهم، كما يمكن استخدام آليات التظلم لتلقي الشكاوى، والتعامل مع الحسابات من خلال تقنيات المنع والكشف عن مخالفة القانون أو شروط الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى