المحلية

واسط تدخل 33 مدرسة للخدمة وتتحرك لبناء 150 اخرى

أعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الجمعة، عن دخول 33 مدرسة جديدة الى الخدمة، فيما أكدت مديرية التربية العمل على إنشاء 100 أخرى في المحافظة موضحة تفاصيل مشاريعها.

وقال المياحي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) إن “الحكومة المحلية أكملت 33 بناية مدرسية خلال العطلة الصيفية، ودخلت الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد”.

وأضاف، ‏أن “الحكومة ‎واسط المحلية وجهت بغلق المدارس الأهلية غير المستوفية للشروط، فضلاً عن تشديد إجراءات منح إجازات جديدة” .

من جانبه قال مدير تربية واسط أحمد شهاب العتابي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) إن “محافظة واسط تعاني من نقص في الأبنية المدرسية”، مؤكدا إن ” 6 مدارس فيها دوام ثلاثي في المحافظة” .

وأضاف، أن “المحافظة تحتوي على مدارس كرفانية أيضا موزعة على مناطق المحافظة ومنها في مركز المدينة”، مشيرا الى أن “المحافظة تشهد حملة إعمار في الأبنية المدرسية إلا أن شبهات الفساد في الحكومات السابقة كانت عائقا أمام إنجاز مشاريع الأبنية المدرسية”.

وأكد العتابي على “وجود مشروع رقم (1 ) التابع لوزارة التربية والذي يتضمن على (51) مدرسة والحكومة المحلية في واسط تعمل على إعادة العمل به “، مبيناً أن “هناك أيضا مشروع لبناء (49) مدرسة من القرض الصيني موزعة على محافظة واسط بدأ العمل به”.

ولفت الى أن “تربية واسط جهزت 150 قطعة أرض لإنشاء مدراس جديدة من أجل القضاء على الدوام الثنائي او الثلاثي وكذلك توفير البيئة الملائمة للطلاب”، منوها الى أن “الحكومة المحلية تعمل جاهدة على إنجاز مشروع آخر وهو بناء 194مدرسة من تنمية الاقاليم، 76منها دخلت للعمل الفعلي والآن الطلاب يدرسون فيها”.

ونوه الى ان “التربية ستفتتح 15 مدرسة خلال الشهرين القادمين”، موضحا، ان “المحافظة مازالت تعاني من نقص في الأبنية المدرسية وأنها بحاجة ماسة الى إنشاء  400 مدرسة” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى