الأمنية

واسط تعلن تطوراً جديداً بشأن قيود حظر التجوال

قررت خلية الازمة في محافظة واسط، يوم السبت، رفع حظر التجوال بصورة جزئية ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل ٢١ نيسان الجاري، فيما ستسمح في التنقل بين اقضية ونواحي المحافظة.

وقال رئيس الخلية محافظ واسط محمد جميل المياحي في مؤتمر صحفي عقد في قاعة مستشفى الزهراء العام في الكوت ان ” خلية الازمة وبعد اعادة تشكيلها بناء على الأمر الديواني رقم 55 برئاسة المحافظ بدلا من النائب الأول للمحافظ، قررت رفع حظر التجوال جزئيا ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل والسماح بالتنقل بين الأقضية والنواحي” .

وأضاف، ان “الحظر سيكون من الساعة الخامسة مساءً وينتهي عند الساعة السادسة صباحاً، مبينا أنه خلال وقت رفع الحظر سيسمح خلاله لسائقي سيارات الأجرة بالعمل كذلك المحلات والأسواق، ما عدا الأسواق القديمة وسط الكوت ستبقى مغلقة حتى إشعار آخر منعا للتلامس بين المواطنين “.

وأشار المياحي إلى أن” فرق المسح الميداني في صحة واسط أجرت فحصا عشوائيا لألف مواطن لحد الآن وجميع نتائج الفحوصات سالبة ، مبينا أن الشرطة ستقوم بخفض عدد السيطرات والدوريات مع الإبقاء على عدم إقامة المناسبات أو صلاة الجماعة في المساجد وكذلك حفلات الزفاف أو المؤتمرات “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى