الأقتصادية

واشنطن تشيد بخطوات بغداد نحو “إيجاد” الطاقة النظيفة

أشاد السفير الاميركي في بغداد ماثيو تولر، اليوم الأربعاء، خلال لقاءه مع وزير النفط العراقي احسان عبد الجبار، بالتوجه نحو ايجاد الطاقة النظيفة ودعم اقتصاد البلد.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النفط، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “وزير النفط العراقي احسان عبد الجبار التقى بالسفير الاميركي في بغداد ماثيو تولر، وبحث اللقاء جملة من المواضيع في مجالات مختلفة كالاستثمار والطاقة ودعم للقطاع الخاص”.

وأكد وزير النفط، بحسب البيان “على ضرورة دعم وتطوير البيئة الاستثمارية للشركات الاجنبية في العراق، من خلال تعزيز ركائز العمل الحر وزيادة فرص الاستثمار، لتقوية الاقتصاد العراقي ودعمه”.

وأضاف، أن الجانبين اتفقا “على ان دعم القطاع الخاص العراقي سيكون بديلا عن الدولة في توفير متطلبات الحياة والخدمات الضرورية، من خلال فتح افاق للتعاون مع الدول الصديقة في تسهيل دخولها للاستمار في العراق عبر بيئة استثمارية صالحة لهذا الغرض”.

وشدد وزير النفط “على ضرورة الاسراع في ايجاد خطط التحول نحو الطاقة النظيفة وتأمين الطاقة الواطئة الكلفة خدمة للاجيال القادمة، مؤكدا على جدية الحكومة العراقية في التعاون مع حلفاء العراق في المجالات التي تسهل الحصول على الطاقة النظيفة”.

ومن جانبه، اشاد السفير الاميركي بـ”الخطوات التي تجريها وزارة النفط في التوجه نحو ايجاد الطاقة النظيفة ودعم اقتصاد البلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى