المحلية

وزارة التربية تعلن تقنين مناهج المواد العلمية للمراحل المنتهية

أعلنت وزارة التربية، يوم السبت، عن تشكيل لجان متخصصة لتقنين مناهج المواد العلميّة للمراحل المنتهيّة.

ونقلت صحيفة الصباح الرسمية، عن مصدر خاص في المديريّة العامة للتقويم والامتحانات بوزارة التربيّة قوله، إنه “تمَّ التنسيقُ مع هيئةِ الرأي بالوزارة لتشكيلِ لجانٍ علميّةٍ من مختلف التخصصات، من أجل اختصار وتلخيص المواد المنهجيّة العلميّة للمراحل المنتهية خاصة مواد الكيمياء والفيزياء والأحياء”.

واوضح أنَّ “اللجانّ ستتولى تلخيصَ المناهجِ بحذفِ فصولٍ معينةٍ وتحديد الموضوعات المشمولة بالامتحان الوزاري، ومن ثم تعميمُها على المديريّات كافة”، مبيناً أنَّ “الفصولَ المشمولةَ سيتمُّ بثُها من خلال منصة التعليم الالكتروني، ضمن الاستعدادات لإجراء الامتحانات الوزاريَّة النهائيَّة للعام الدراسي الحالي”.

وأفاد المصدر بأنَّ الوزارة تعمل حالياً على تطبيق نظام التعلم عن بعد، عاداً ذلك حلاً مؤقتاً لحين استقرار الأوضاع في البلاد وإعادة الحياة الدراسيّة في عموم المدارس الى طبيعتها”.

وبين ان “الوزارة، تعمل من خلال دروس المنصة الالكترونيّة الى بث نماذج من الأسئلة للتنشيط العلمي والذهني للطلبة، معلناً “نجاح مشروع المنصة الالكترونيّة، ووجود تفاعلٍ كبيرٍ من قبل الطلبة من خلال المتابعة وحل الأسئلة”.

وكشف المصدر عن “إعداد خطة لدعم الطلبة والتلاميذ تطبق خلال العام الدراسي المقبل، تتضمن مراجعة مختصرة للمواد المنهجيَّة والموضوعات الدراسية للمرحلة السابقة، على اعتبار أنَّ المناهج الدراسيَّة هي حلقات مترابطة موزعة بين عدة مراحل دراسيّة متتالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى