السياسية

وزيرا خارجية العراق وإيران يؤكدان أهمية استمرار المفاوضات بين طهران والرياض

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، ونظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الثلاثاء، على ضرورة استمرار المباحثات بين طهران والرياض التي بدأت في بغداد.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن “حسين ‎بحث مع عبداللهيان، العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران، وسبل توطيدها، وتطورات الأوضاع في عموم المنطقة، والعالم”. 

ونوه وزير الخارجية فؤاد حسين إلى”أهمية مواصلة اللجان الفنية المختصة لتفعيل مذكـرات التفاهم بين البلدين”. 

وأشار حسين، بحسب البيان، إلى “ضرورة تضافر الجهود الدبلوماسية لحل المشاكل”، داعياً إلى “الإفادة من عقد المؤتمرات في تقريب وجهات النظر، وتبنـي الحوار الهادف؛ لإعادة الأمن، والاستقرار إلى المنطقة”. 

وبينت وزارة الخارجية في بيانها أن “الجانبين تطرقا إلى واقع العلاقات الثنائية بين طهران والرياض وتحسنها في مجالات معينة، وأكدا ضرورة على استمرار المباحثات التي بدأت ببغداد، وتطرقا أيضا إلى المفاوضات الجارية في فيينا والدول (الخمسة + واحد)”.

وأضافت، أن “وزير الخارجية الإيراني قدم شكره وتقديره لحكومة وشعب العراق على حسن الضيافة والاستقبال اللائق لزوار أربعين الإمام الحسين (ع)، كما أعرب عن تقديره الكبير للعراق على جهوده ودوره البناء في إطلاق ومتابعة الحوارات الإقليمية في سياق تعزيز الاستقرار والأمن والتنمية بالمنطقة، معلنا استعداد إيران لمواصلة تبادل الأفكار بشأن الملفات الثنائية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك”. 

وتابعت أنه “في نهاية الاجتماع، سلط الوزير الإيراني الضوء على المظاهرات والأحداث الجارية في مختلف المدن الإيرانية، وأوضح وجهة نظر الحكومة الإيرانية حولها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى