المحلية

وزير التجارة: سنعمل على تفعيل الاتفاقات مع تويوتا

أكد وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الأربعاء، العمل على تفعيل التعاون مع شركة تويوتا.

وقال الغريري في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته شركة تويوتا المقام على أرض معرض بغداد الدولي تابعته (الاولى نيوز): إن” الوزارة ستعمل على تعزيز وتفعيل عمل لجان التعاون والاتفاقات المشتركة بين الطرفين”.

وأكد أنه “ستكون هناك لقاءات كثيرة بين الوزارة وشركة تويوتا للإسراع بتعضيد الإجراءات كافة لكي تنعكس على الواقع الاقتصادي وتحقق الفائدة والتنمية بين العراق واليابان”.

من جانبه قال رئيس شركة تويوتا العراق سردار بيباني في تصريح تابعته ( الاولى نيوز): إن” مشاركتنا في معرض بغداد الدولي الدورة 46 للمرة السابعة ، وشركة تويوتا العراق هي الموزع الرئيس الحصري لمنتجات تويوتا ولكزس وشاحنات هينو “.

وأشار إلى أن “الجناح الياباني شهد ولأول مرة في تاريخ العراق حضور سيارة هايلاندر 4×4 بمحركها الهجين الهايبرد ، والتي وصلت الى العراق وستكون في متناول الأيدي قريبا”، لافتاً الى ان “الغاية من الاهتمام بهذه الأنواع هي لتقليل الزحامات والضوضاء وتقليص انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكاربون”، موضحاً أن “هذه السيارة أنتجت من قبل شركة تويوتا بعد دراسة عميقة لتطوير وسائط النقل في العراق”.


وأضاف، أن “جزء من جهود تويوتا العراق لتوفير حلول مستدامة للبيئة والمجتمع المحلي، حيث تم توفير أحدث تقنيات السيارات الهجينة لسوق العراق منذ العام 2016 وأصبحت تويوتا العراق الشركة الرائدة في جميع أنحاء البلاد لتوفير السيارات الهجينة الرسمية بالإضافة الى قطع الغيار الأصلية والخدمات الأساسية لأصحاب سيارات تويوتا الهجينة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى