المحلية

وزير التجارة يوضح إيجابيات مشروع البطاقة التموينية الإلكترونية

فصَّل وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الجمعة، إيجابيات مشروع البطاقة التموينية الإلكترونية، وفيما أكد أنه سيطبق بعد النجف الأشرف في جميع المحافظات، أشار إلى أنه سيمنع التلاعب ويقلل إجراءات الإصدار والشمول.

وقال الغريري للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الوزارة باشرت تطبيقاً لتوجيهات رئيس الوزراء ووفق ما ورد في البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري بالتحول الى الأتمتة الإلكترونية للمعاملات بأسرع وقت ممكن”.

وأوضح، أن “الوزارة بادرت بإطلاق مشروع البطاقة التموينية الإلكترونية في النجف الأشرف كمرحلة أولى وتم استنفار الطاقات بغية تسريع إنهاء ملف التحول الالكتروني كنموذج يعمم بعد ذلك على جميع المحافظات”.

وأشار، إلى أن “تحويل البطاقة التموينية الورقية الى الكترونية سيضمن للوزارة إيصالها لمستحقيها وتوزيعها بشكل دقيق، فضلا عن ضمان رصانة البيانات عن المواطنين وحقهم في استلام الحصة التموينية المخصصة له وفق نظام الكتروني دقيق يمنع التلاعب، إضافة الى أنه سيختصر إجراءات الإصدار والشمول وإتمام عمليات الحجب والنقل والفرز والشطب الالكترونية وبالتالي سيوفر على المواطنين عناء معاملات تستغرق أشهراً”.

وأضاف، أن “خدمة البطاقة التموينية الالكترونية ستكون عبر تطبيق الكتروني على الموبايل وستحقق عدة أهداف منها ترصين قاعدة البيانات وتقديم أفضل خدمة ممكنة للمواطن وضمان وصول هذه المواد لمستحقيها”.

ولفت، إلى أن “الوزارة تسعى الى تعميم المشروع في محافظات العراق كافة، وسيتم استنفار الطاقات بشركات الوزارة مع طاقات المحافظات، من أجل إنجازه بأسرع ما يمكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى