المحلية

وزير التخطيط يدعو الى الاهتمام بالدوام اليومي للموظفين

دعا وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الاربعاء الى الاهتمام بالدوام اليومي للموظفين.


وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقته (الاولى نيوز)، ان “هيأة الرأي في الوزارة، اجتماعها الاعتيادي، لشهر حزيران الحالي، برئاسة وزير التخطيط خالد بتال النجم، وتم مناقشة القضايا المدرجة على جدول الاعمال، واتخاذ القرارات والاجراءات والتوصيات اللازمة بشأنها”.


واكد البتال في مستهل الاجتماع، ان “هيأة الرأي تمثل اعلى سلطة في الوزارة، وهي معنية باتخاذ القرارات الحاكمة، بعد مناقشتها والتصويت عليها من قبل اعضاء الهيأة”.


وشدد، على “ضرورة الاهتمام بالزيارات الميدانية لدوائر الوزارة في المحافظات، وتوفير افضل الظروف لعملها، لكي تتمكن من اداء مهامها في دعم جهود الحكومات المحلية في الجوانب التخطيطية، ومتابعة تنفيذ المشاريع”، داعيا الى “الاهتمام بالدوام اليومي للموظفين، وبما يتلائم مع المهام التي تؤديها الوزارة في ظل الظروف الراهنة”.


واضاف البيان، ان “الهيأة ناقشت مشروع الاتمتة، والعمل على تحويل جميع الاجراءات والمعاملات الى الكترونية، وتقليل الحلقات الادارية، عبر استخدام التطبيقات الحديثة، فضلا عن دراسة امكانية تشكيل صندوق التكافل الاجتماعي، لتقديم الدعم المالي لموظفي الوزارة خلال الظروف الاجتماعية والصحية التي يواجهونها”.


وتابع، “تم مناقشة موازنة الوزارة الاستثمارية لعام ٢٠٢١، والعمل على انجاز المشاريع والابنية، الخاصة بجميع الدوائر والتشكيلات، بما يتناسب وحجم الموازنة، الى جانب بحث مستوى الاداء الوظيفي لموظفي الوزارة، وضرورة اعتماد اليات التقييم العلمي والعملي للموظف، والعمل على تحسين مستوى الاداء لجميع العاملين، واعتبرت الهيأة ان التقييم الفصلي والسنوي للموظف يعد اساسا لترقية الموظف وتحسين مستوى ادائه الوظيفي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى