المحلية

وزير التعليم: مبادرة أدرس في العراق ستوفر زخما مهما للجامعات العراقية في بيئة التنافس العالمي

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأربعاء أن مبادرة أدرس ستوفر زخما مهما للجامعات العراقية في بيئة التنافس العالمي.

وقال بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تلقته (الاولى نيوز ) إن “وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، زار جامعة كركوك واطلع على أروقتها وقاعاتها ومختبراتها وعقد اجتماعا مع مجلس الجامعة وثمن اهتمام ملاكاتها وطواقمها العلمية والإدارية بتطوير بيئتها التعليمية”.

وجدد العبودي، “التأكيد خلال الاجتماع مع مجلس الجامعة بحضور المحافظ راكان سعيد الجبوري، وعدد من نواب المحافظة ورئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي، على أهمية تحسين جودة الأداء الأكاديمي ومشاركة جميع منتسبي الجامعة من تدريسيين وإداريين وعاملين في تحقيق هذا الهدف، الذي ترتكز إليه العملية التعليمية ومكوناتها ذات التماس المباشر بالمجتمع”.

وأوضح، أن” الإجراءات المتعلقة بتحسين الجودة ترتبط برؤية ورسالة المؤسسة وأهدافها في تطوير الموارد البشرية والبنية التحتية، وتحديث النظام التعليمي”، مشيرا الى أن” الوزارة اتخذت قرارا إيجابيا باعتماد مسار بولونيا والتحول الدروس، باتجاه نظام المقررات وتحديث المناهج مراجعتها، بما يتلاءم ومتطلبات سوق العمل والمتغيرات المعرفية في حقول الاختصاصات المختلفة”.

ودعا العبودي،” عمداء الكليات ورؤساء الأقسام إلى توفير كافة المستلزمات التعليمية، وتوظيف الإمكانات المتاحة وتنظيم برامج التعاون والتوأمة مع الجامعات العالمية الرصينة”، لافتا إلى أن” مبادرة ادرس في العراق الهادفة الى استقطاب الطلبة الدوليين ستوفر زخما مهما للجامعات العراقية في بيئة التنافس العالمي”.

وبين أن” المتغيرات والتحديات توجب على الجامعة مضاعفة جهودها ومسؤولياتها العلمية”.

واستمع العبودي بحسب البيان إلى ملاحظات ومقترحات السادة رئيس وأعضاء مجلس الجامعة الذين أشادوا باهتمام الوزارة وعنايتها بشؤون الجامعات وخططها وبرامجها الأكاديمية المتحققة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى