العربية والدولية

وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون دائما لتوجيه ضربة قاسية لكل من يسعى إلى تهديد مواطني دولتنا

زار وزير الدفاع الإسرائيليّ، بيني غانتس، ورئيس أركان الجيش الإسرائيليّ، أفيف كوخافي، اليوم الثلاثاء، قبرص، للاطلاع على التدريبات العسكرية الواسعة التي تجريها إسرائيل مؤخرا، والمسمّاة “عربات النار”، والتي تمتدّ لشهر كامل، وتشمل التدرّب على سيناريوهات مختلفة.

والتقى كل من غانتس وكوخافي خلال الزيارة، برئيس أركان الجيش القبرصيّ، ديموقريطوس زرفاكيس، وشاركا في تقييم للوضع، والذي شمل الاطلاع على تخطيط التدريبات، ونشر القوات وبضمنها البحرية، وغيرها من القوات الخاصة.

ووفق بيان صدر عن الجيش الإسرائيليّ، “ناقش الجانبان التحديات الأمنية المشتركة بين البلدين في منطقة الشرق الأوسط، وفرص توسيع التعاون بين الجيشين”.

وقال كوخافي خلال الزيارة إنه “في الأسابيع الأخيرة، مارست وحدات الجيش الإسرائيلي مجموعة متنوعة من السيناريوهات القتالية في مختلف الساحات، كجزء من التدريب وتحسين قدرات الجيش (الإسرائيلي) للحرب”.

وأضاف أنّ التدريب المسمى “ما وراء الأفق”، والذي يُجرى في قبرص، “يمثل تحديًا جوهريًا، ويسمح للقوات (الإسرائيلية) بممارسة سلسلة من العمليات… تجسد استعداد الجيش الإسرائيلي لمجموعة متنوعة من سيناريوهات التهديد في ساحة المعركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى