المحلية

وزير الصحة يعلن بدء تسجيل المشتركين المشمولين بقانون الضمان الصحي

وجه وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأربعاء، ببدء تسجيل المشتركين المشمولين في قانون الضمان الصحي. 

وقال بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز ): إن” الحسناوي ترأس اجتماعا في مقر الوزارة بحضور وكلاء الوزارة والمديرين العامين في مقر الوزارة ودوائر صحة بغداد الكرخ والرصافة ومدينة الطب”.

وأضاف البيان أنه” تم في الاجتماع طرح فقرات الموازنة المقترحة من قبل مجلس الوزراء، ومناقشة الواقع الصحي وسبل تعزيز الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في المؤسسات الصحية”.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على بدء تسجيل المشتركين المشمولين بقانون الضمان الصحي وتهيئة المتطلبات اللازمة للتنفيذ”، مبينا، أنه” للعيادات الطبية الشعبية المسائية التي افتتحتها الوزارة في المناطق الطرفية أهمية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين”. 

ووجه الحسناوي “بإجراء الزيارات الميدانية الصباحية والمسائية للمؤسسات الصحية وتقييم الخدمات المقدمة للمواطنين وزيارة قطاعات الرعاية الصحية الأولية بشكل دوري”، والتوزيع العادل للملاكات الطبية والصحية والإدارية على دوائر الصحة وفي المدن والمناطق النائية”.

وشدد الحسناوي على ضرورة إجراء المقابلات للمواطنين والموظفين في كل دوائر الصحة فضلا عن الوزارة، وتعزيز الرصيد الدوائي والمستلزمات الطبية ومتطلبات العمل للمؤسسات الصحية في بغداد والمحافظات من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين كافة، وفقاً للبيان.

وحث وزير الصحة على بذل المزيد من الجهود من أجل خدمة المواطنين والتواجد الميداني في مفاصل العمل والتعاطي مع الشكاوى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى