المحلية

وزير الصحة يعلن بناء ثلاثة مستشفيات للحجر الصحي في ديالى

أعلن وزير الصحة حسن التميمي، الثلاثاء، اجراء اكثر من 7 الاف فحص مختبري يوميا خاص بفيروس كورونا داخل البلاد، فيما أشار الى بناء 3 مستشفيات جديدة للحجر الصحي في ديالى.

وقال التميمي في مؤتمر صحفي عقد في ديوان محافظة ديالى اطلعت عليه (الاولى نيوز) إن “البلاد تضم حاليا 20 مختبرا خاصا بفحوصات فيروس كورونا ما ادى الى ارتفاع معدلات الفحوصات اليومية الى 7 الاف فحص”، لافتا الى ان “ارتفاع الفحوصات اسهم في كشف الاصابات النائمة الغير معروفة بالفيروس”.

وأضاف، ان “مختبر ديالى اصبح جاهز لفحوصات فيروس كورونا وتم اعتماده رسميا من قبل وزارة الصحة”، مؤكدا بان “المختبر زود باكثر من 4500 فحص سريعة بالاضافة الى 3 الاف فحص احر مع الوسط الناقل “.

وأشار التميمي إلى ان “قرار فرض حظر التجوال في البلاد لايعود الى وزارة الصحة بل هي تقيم الوضع الوبائي وتقدم تقرير كامل الى لجنة السلامة والتي تضم 36 جهة باشراف رئيس الوزراء وعلى ضوءها يجري اتخاذ القرارات

ولفت الى أنه “تم الاتفاق على بناء 3 مستشفيات سريعة الانجاز في مناطق مندلي، وبني سعد، وبلدروز وإسناد ديالى بالمبالغ والمستلزمات لمركز الامراض السرطانية، وتوفير مبالع للمحاجر لمواجهة كورونا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى