المحلية

وزير العدل يتفق مع نظيره الفرنسي على إعداد اتفاقية شاملة

اتفق وزير العدل خالد شواني مع نظيره الفرنسي اريك دوبون موريتي على إعداد اتفاقية شاملة في المجالات العدلية والقانونية بين الطرفين .   

وذكر بيان لوزارة العدل تلقته (الاولى نيوز )، أن “وزير العدل خالد شواني التقى اليوم الاثنين في باريس نظيره الفرنسي اريك دوبون موريتي ، وعقدا اجتماعاً موسعا”، لافتا الى أن “الطرفين أكدا على توطيد العلاقات العراقية الفرنسية وتفعيل محاور الاتفاقية التي وقعت خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء الى فرنسا في مجالات العدلية والقانونية.

وأضاف، أن “الاجتماع تناول مناقشة عديد من الملفات القانونية والعدلية ذات الاهتمام المشترك وكذلك ملف الدعاوى الخارجية بما فيها مساعدة العراق في استرداد الاموال ومكافحة الفساد وتسليم المدانين وابرام اتفاقية بين الوزارتين في المجالات العدلية والقانونية  “، مبينا انه “تم خلال الاجتماع الاتفاق على عدد من القضايا المهمة منها المضي بابرام اتفاقية شاملة بالمجالات العدلية والقانونية وتسليم المدانين و تشكيل فريق مشترك لمناقشة تفاصيل جميع القضايا ذات الاهتمام من قبل الطرفين والخروج برؤية مشتركة تخدم مصالح البلدين” .

وأعرب شواني، بحسب البيان، عن تطلعه الى تمتين علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، وتوطيد سبل التعاون المشترك، بما يعزز المصالح المشتركة بينهما .

من جانبه، رحب وزير العدل الفرنسي ، بزيارة وزير العدل خالد شواني ، وأكد حرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات مع العراق في مختلف المجالات ولاسيما التعاون في المجالات العدلية ودعم العراق في الملفات ذات الاهتمام المشترك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى