slideالمحلية

وزير الموارد المائية: انخفاض مناسيب دجلة والفرات خطة مصطنعة من الوزارة

أكد وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني، اليوم الخميس، إن انخفاض مناسيب نهري دجلة والفرات هو خطة مصطنعة من قبل الوزارة ضمن سياستها التشغيلية لتأمين خزين مائي لخطتي الصيفي والشتاء الزراعية.

وقال الحمداني خلال زيارته لمحافظة ذي قار لعدد من وسائل الإعلام بينها، (20 أيار 2021)، أن “مناسيب المياه ستبدأ بالارتفاع مع بداية الخطة الصيفية الأسبوع المقبل، ونُطمئِن الجميع بالنسبة للأهوار والخطة الزراعية ومياه الشرب بأن المياه مؤمَّنة، ولن تحصل مشكلة خلال هذا الصيف، والوزارة حريصة على تأمين الحصة المائية لجميع المحافظات رغم حصار الأمطار وقلة وجود الغطاء الثلجي”.

وأضاف، أن “الكلام عن وجود شحة بالمياه وعدم تأمين حصص مائية هو كلام غير دقيق وعارٍ عن الصحة، والوزارة بالرغم من حصار الأمطار والغطاء الثلجي كانت حريصة على تأمين المياه للخطة الصيفية والشتوية، وهناك الكثير من الأصوات النشاز تريد زرع الرعب داخل نفوس المواطنين، ونرجو منهم أن يأخذوا المعلومة من الوزارة”. وفيما يخص محافظة ذي قار، أوضح الحمداني بأنه “اطلع على العديد من المشاكل التي تعاني منها المحافظة، ووجه بتذليل العقبات أمامها، والاستمرار بتقديم أفضل الخدمات للمحافظة”.

وتابع، أن “واجبنا كوزارة أن نهتم بذي قار اهتماماً استثنائياً فأعطينا استثناءات خاصة لها لتنفيذ كل الأعمال المطلوبة التي تحتاجها وتشمل المناطق الترفيهية على ضفاف الأنهر والمشاريع الإروائية، وهناك تنسيق عال مع الحكومة المحلية لغرض انجاز جميع الأعمال المطبوبة من الوزارة، وأوعزنا باستئناف العمل ببعض المشاريع المهمة المتوقفة، وسيتم تأمين التخصيصات المالية لها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى