المحلية

وزير الموارد: معالجات لرفع مستوى المياه في شط آل ابراهيم

أعلن وزير الموارد المائية مهدي الحمداني، اليوم الأربعاء، عن معالجات لرفع مستوى المياه في شط آل ابراهيم.

وذكر في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، أن “وزير الموارد مهدي الحمداني، وصل إلى قضاء سيد دخيل شرق ذي قار، واستمع إلى المواطنين في القضاء من أجل إيجاد الحلول اللازمة لإيصال الماء إلى شط آل ابراهيم”.

وتحدث الحمداني، عن “حلول مختلفة، منها نصب مضخات ماء لرفع مستوى المياه في شط آل ابراهيم، مشيراً الى أن “الوزارة تحمل معالجة مؤقتة بتوفير المياه إلى سيد دخيل واخرى دائمة”.

وتابع وزير الموارد المائية “ندرس جميع الاحتمالات”، متوعداً بـ”محاسبة المقصرين”.

وعقدت اللجنة المكلفة بحل مشكلة شط آل إبراهيم بذي قار، أمس الثلاثاء، اجتماعاً تنفيذاً لتوجيهات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بحضور رئيس الهيئة السياسية للتيار الصدري “أحمد المطيري” ورئيس الكتلة الصدرية “حسن العذاري” والأمين العام لمجلس الوزراء “حميد الغزي” ومسؤول ملف النزاهة في الهيئة السياسية جواد الشهيلي والملاك المتقدم في وزارة الموارد المائية.
وذكرت اللجنة في بيان، أنه “جرى خلال اللقاء التباحث حول الأسباب التي أدت إلى ظهور المشكلة في شط آل إبراهيم في قضاء سيد دخيل بمحافظة ذي قار، واستعراض جملة من الحلول المقترحة والتأكيد على المباشرة بها خلال الأيام المقبلة من أجل حل مشكلة شط آل إبراهيم وبشكل حاسم ونهائي”.

وشدد على أهمية أن تكون الإجراءات المقبلة لحل هذه المشكلة وفق توقيتات زمنية محددة وتدابير سريعة وعاجلة، والإشارة إلى أن التحقيق في ملف الفساد قد أسفر في وقت ماضٍ عن استقدام وزير الموارد المائية السابق وفتح الملف في القضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى