الأقتصادية

وزير النفط: العراق يصدر كامل حصته المقررة ضمن اتفاق أوبك+

أكد وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الاثنين، أن العراق يصدر كامل حصته المقررة ضمن اتفاق أوبك بلس.

وذكر بيان للوزارة تلقته (الاولى نيوز )، أن “وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل ترأس اجتماع تسعيرة النفط الخام الشهري”، مبيناً أن “الاجتماع عقد بحضور وكلاء الوزارة، ومدير عام شركة تسويق النفط “سومو”، ومديري كلٍّ من الرقابة المالية، الدائرة الاقتصادية، دائرة الدراسات، الدائرة الفنية، العقود والتراخيص، والهيئات والاقسام المعنية في شركة تسويق النفط”.

وأكد الوزير، وفقاً للبيان، “التزام العراق بتصدير كامل حصته المقررة بموجب اتفاق ومحددات “أوبك”، والعمل مع اعضاء المنظمة والمتحالفين معها من خارج “اوبك” على تحقيق التوازن في الأسواق العالمية”.

وأوضح أن “العراق يهدف الى زيادة قدراته الانتاجية والتصديرية خلال السنوات المقبلة، من خلال تعزيز الاستثمارات في قطاع النفط والطاقة”، مشيراً الى “اهمية الاستثمارات في ادامة وتعزيز موقع العراق بين الدول المنتجة، والابقاء على موقعه المؤثر في سوق الطاقة”.

وشدد على “التزام العراق بدعم الاستثمارات العالمية في قطاع النفط والطاقة، والايفاء بالتزاماته المالية والتعاقدية”، لافتاً الى أن “الوزارة تكثف جهودها لتوسيع حجم الاستثمارات العالمية للغاز الحر والمصاحب، وأن خططها تهدف الى تحقيق ذلك بالتعاون مع الشركات العالمية الرصينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى