الأقتصادية

وزير النفط يؤكد اهمية الاسراع في الاستثمار الامثل للغاز الطبيعي

أكد وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الخميس، على اهمية الاسراع في  الاستثمار الامثل للغاز الطبيعي.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة (الاولى نيوز)، ان “الوزير احسان عبد الجبار اسماعيل التقى نظيره وزير الطاقة والبنية التحتية الاماراتي سهيل المزروعي على هامش مشاركته بمعرض ومؤتمر “غازتك” في دبي”.

وأكد الوزير وفقاً للبيان على “اهمية الاسراع في  الاستثمار الامثل للغاز الطبيعي، وزيادة الانتاج والتسويق من قبل الدول المنتجة والمصدرة، وذلك من اجل مواكبة نمو الطلب العالمي  وزيادة الاستهلاك، ويفرض هذه المسؤولية على الجميع، ما يتطلب مزيداً من التعاون والتنسيق والشراكة بين الدول المنتجة والمستهلكة والشركات المستثمرة والمطورة”، مشيداً “بالعلاقات الثنائية بين بغداد وابو ظبي   ، والتي تشهد نمواً مضطرداً في جميع المجالات ومنها قطاع النفط والطاقة”.

من جانبه ثمن وزير الطاقة والبنى التحتية الاماراتي سهيل المزروعي “دور العراق   في تعزيز العلاقات الثنائية والانفتاح والتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة ، والاهتمام الذي يوليه لقطاع الطاقة النظيفة والمتجددة”.

يشار الى ان اعمال وفعاليات مؤتمر ومعرض “غازتك”، الذي يعد أكبر الفعاليات العالمية المتخصصة في مجالات الغاز الطبيعي والغاز المُسال والهيدروجين والطاقة، قد افتتح اعماله  في دبي الاربعاء وبمشاركة نحو 15 ألفا من الخبراء وصناع القرار والمتخصصين ويستمر حتى 23 ايلول الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى