المحلية

وزير النفط يؤكد دعم الوزارة للطلبة المتفوقين في المعاهد النفطية

أكد وزير النفط حيان عبد الغني ، اليوم الثلاثاء، حرص الوزارة على دعم ورعاية المتفوقين الأوائل في المعاهد النفطية والعمل على  تطوير المهارات العلمية والفنية والهندسية.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النفط في بيان تلقته (الاولى نيوز ) ، أن “عبد الغني أكد تكريم المتفوقين الأوائل لمعاهد التدريب النفطي للعام الدراسي 2021- 2022 وأكد أن “الوزارة حريصة على الاهتمام بمعاهد التدريب النفطي ، والتي يعود لها الفضل في رفد القطاع النفطي بالملاكات الوطنية التي توصف بالكوادر الوسطية التي تشكل العمود الفقري للصناعة النفطية الوطنية”.

وأضاف، أن “النجاح والتفوق حاجة ضرورية ومطلب لا يمكن الاستغناء عنه مطلقًا، لأنه يأتي من خلال تطوير المهارات  الشخصية والمهنية ، فكل الطرق تبدأ بخطوة وتنتهي بإنجاز أو تحقيق ما نصبو إليه” .

وأشار وزير النفط، وفقا للبيان، الى أهمية “رعاية ودعم  تطوير المهارات العلمية والفنية ورعاية الموهوبين من الطلبة الذين يشكلون الثروة الحقيقة لبلدنا ومستقبلها الواعد، عبر التخطيط  للارتقاء بالبنى التحتية للقطاع التعليمي ، من خلال تحديث البرامج العلمية والتدريبية والفنية والتكنلوجيا الحديثة، والاستفادة من التجارب المتقدمة للشركات والمعاهد والجامعات العالمية المتخصصة”.

من جانبه أشاد مدير عام دائرة التدريب والتطوير باسم محمد خضير “بدعم وزير النفط لقطاع التدريب المهني”، مثنياً على “إدارات معاهد التدريب النفطي في بغداد والمحافظات لحرصهم على تطوير القطاع التربوي والفني والارتقاء بالتعليم المهني والتدريب النفطي”.

ولفت الى  “نشاطات دائرة التدريب وخططها الهادفة الى تطوير هذه المعاهد، واعتماد  صيغ تكريم المتفوقين الأوائل تقليداً سنوياً” .

جدير بالذكر أنه تم تكريم معاون مدير دائرة التدريب والتطوير، ومدير معهد التدريب النفطي في بغداد لإحالتهما على التقاعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى