الرياضية

وطني الصالات يخوض وديته الأخيرة أمام إستونيا غداً السبت

يخوض منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات، مساء يوم غدٍ السبت، مباراته الوديّة الثالثة والأخيرة أمام منتخبِ إستونيا في تمام الساعةِ الثامنة مساءً بتوقيت بغداد، تحضيراً لبطولةِ كأس العرب التي ستقام في المملكةِ العربية السعوديّة في شهر حزيران المُقبل.

وقال المديرُ الفني للمنتخب، علي عيسى: إن المنتخب يظهر بشكلٍ جيدٍ، والخط البياني لجاهزيّة اللاعبين بدأ يتصاعد من خلال الوحداتِ التدريبيّة والمباريات الوديّة التي يخوضها المنتخب في المغرب.

وأوضحَ: إن منتخبَ العراق لكرةِ الصالات يمر بفترةِ تجديدٍ في صفوفه، حيث قام الجهازُ الفنيّ، بقيادةِ الإيراني محمد ناظم الشريعة، بتوجيه الدعوة إلى عددٍ من اللاعبين الشباب الذين، ومن خلال المستوى الذي ظهروا عليه في المباراتين أمام المنتخبِ المغربي، نتوقع لهم مستقبلاً في القريب العاجل، خصوصاً أن اللعب أمام منتخبٍ بحجم المنتخب المغربي، الذي يضم في صفوفه لاعبين يلعبون في الدورياتِ الأوربيّة، يعدُّ خطوةً مهمةً في طريق إعداد منتخبنا للبطولاتِ المقبلة. مشيراً إلى: إن هذه المباريات تأتي ضمن “أيام الفيفا دي” التي نعول عليها كثيراً في ارتفاعِ تصنيفنا عالمياً وقارياً. مثمناً دور الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم في تقديم الدعم الكبير لهذا المنتخب.

وتابع : إن تواجدَ النائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار، وعُضو المكتب التنفيذيّ فراس بحر العلوم، يعطي جرعةً معنويةً للجهازين الفني والإداري واللاعبين، من أجل الظهور بمُستوى يوازي هذا الاهتمام، بغية تحقيقِ الهدف الأسمى بالتأهل إلى كأس العالم.

ويسعى المدربُ الإيراني “محمد ناظم الشريعة” إلى تحقيق أكبر استفادةٍ فنية من هذه المواجهاتِ المهمة والقوية، إذا ما علمنا أن تصنيف منتخب المغرب التاسع عالمياً والأول عربياً، وإن إقامة هذه المباريات يعتبر من ضمن محطاتِ الإعداد للبطولةِ الآسيويّة المؤهلة إلى كأس العالم والمقررة خلال تشرين الأول المقبل.

من جانبه، فقد نوه اللاعبُ الشاب، سالم كاظم موات: إن مثل هكذا مبارياتٍ قوية تعطينا فرصةً مناسبةً للانسجام مع عناصر الخبرة بشكل أكبر.

وبيّن: إن الوحدات التدريبيّة على مدار تواجدنا في المغرب، وما تضمنته من مبارياتٍ وديةٍ، زادت من عاملِ الانسجام بين اللاعبين.

مشيراً إلى تصاعدِ أداء اللاعبين داخل الملعب، متمنياً استمرارَ هذه الروح العالية وتقديم أفضل المستويات.
من جهته، عبّر اللاعب الشاب “حارث سعد” عن سعادته الغامرة باللعبِ أمام منتخبٍ كبيرٍ مثل المنتخبِ المغربي في مبارياتٍ تعتبر الأولى له على الصعيد الدولي.


بدوره، أكد اللاعبُ الشاب، حسين علي طالب: إنه سعيدٌ بالتواجدِ لأول مرة مع المنتخب. مقدماً شكره للاهتمام الذي حظي به من قبل زملائه اللاعبين، مشدداً على حرصه في تنفيذِ توجيهات الجهازين الفني والإداري.
يذكر أن المباراة الوديّة الأولى انتهت بفوز منتخب المغرب بخمسة أهدافٍ مقابل هدفين، فيما انتهت المباراة الثانية بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

وكان مدير الجهاز الفني”محمد ناظم الشريعة” قد اختار (16) لاعباً للسفر إلى المغرب، وهم: حسن أحمد – سالم كاظم موات – سالم فيصل – رافد حميد – مصطفى إحسان – مرتضى كمال – محمد سامي – حسين علي طالب – محمد رعد – علي شهاب – حيدر مجيد – علي محسن – حارث سعد – غيث رياض – فادي علاء – مهند عبد هادي.

علماً أن الجهازين الإداري والفني لمنتخبنا يتألفان من علي عبد الحسين رئيس لجنةِ كرة الصالات والشاطئيّة، والمدير الفنيّ محمد ناظم الشريعة، وحسين عبد علي وحميد شانديزي مدربين مساعدين، ومیشيل يوخنا بطرس مدرباً لحراس المرمى، وعبد وهاب محمد رحيم خان مدرباً للياقة، ومصطفى عبد الكريم مترجماً والمدير الإداري علي عيسى وعدي صبار منسقاً إعلامياً وسجاد عصام مصوراً، وطالب حسين مديراً للتجهيزات وسيف حسن إدارياً وحبيب جبار معالجاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى