منوعات

وفاة الفنانة العراقية فائزة جاسم بعد صراع مع السرطان

توفيت الممثلة العراقية، فائزة جاسم، صباح اليوم الثلاثاء، بمرض السرطان. 

ونعت نقابة الفنانين العراقيين في بيان تلقت (وكالة الاولى نيوز) نسخة منه رحيل “الفنانة القديرة فائزة جاسم والتي وافتها المنية إثر اصابتها بمرض عضال سائلين المولى عز وجل الرحمة والغفران والخلود لروحها الطاهرة والصبر والسلوان لذويها واهلها واصدقائها وزملائها”.

وفائزة جاسم ممثلة عراقية قدمت العديد من الاعمال التلفزيونية والسينمائية منها: القلب في مكان اخر للمخرج حسين التكريتي، ونساء في الذاكرة والدفتر الازرق لفيصل الياسري وذئاب الليل مع حسن حسني، وفيلم (زمن الحب) مع المخرج كارلو هاريتون عام 1989 وفيلم فتى الصحراء لسلام الاعظمي، إضافة إلى بطولة مسرحية (نساء في البرلمان المسلسل العراقي (النبي ايوب) مع المخرج اركان جهاد 1993، قبل أن تترك التمثيل بعد ذلك. 

وفي نيسان الماضي، أعلنت وزارة الثقافة أنها تتابع الحالة الصحية للممثلة فائزة جاسم والاتنسيق مع وزارة الصحة لغرض توفير العلاج إلى الفنانة من الخارج، لكون العلاج غير متوفر في العراق.

وكانت الفنانة هديل كامل قد ناشدت وزير الصحة بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة جاسم التي تعاني من مرض السرطان و تأخر تلقيها جرعة العلاج الكيماوي قائلةً: “ليس سهلاً علينا أن نفقد كل يوم فنان عراقي بسبب اهمال المؤسسات الصحية”.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى