السياسية

وفد الأمم المتحدة بعد لقاء السيستاني: المرجع الأعلى دعا إلى السلام والعدالة

أكد وفد الأمم المتحدة برئاسة المستشار الخاص ورئيس فريق التحقيق بجرائم تنظيم داعش في العراق كريستيان ريتشارد، اليوم الاثنين، ان المرجع الأعلى علي السيستاني دعا إلى السلام والعدالة.

وقال ريتشارد، خلال مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه المرجع الاعلى علي السيستاني، تابعته (الاولى نيوز)، “لقد حضيت انا وفريقي بشرف عظيم وتكللت الزيارة بحفاوة الاستقبال ولقاء المرجع الأعلى السيستاني، وهو الإرث الذي لا يضاهى بشخصيته وحكمته”.

واضاف، “منذ انشاء الفريق استرشدنا بحكمة السيستاني من أجل التحقيق بجرائم داعش وكانت دعوته دائما للسلام والعدالة ضد الجرائم التي ألحقتها العصابات بحق الشعب العراقي”.

وتابع، “تغمرنا مشاعر التواضع مع جميع الطوائف العراقية وان الفريق يعتقد ان جميع الضحايا لديهم الحق في محاكمة المجرمين بدون تسلسل هرمي”، معربا عن “امله بالمضي بعمل السيستاني في نبذ العنف وجرائم الإبادة الجماعية”.

واوضح، “كان لي الشرف ان اناقش التحقيقات التي نفذها فريقي في العراق والعالم مع السيستاني”، منوها انه “لا يمكننا أن ننسى جميع المجتمعات التي عانت وتألمت بسبب جرائم عصابات داعش”.

واكد على “مواصلة محاسبة عصابات داعش ضد جميع الطوائف”، مبينا ان “جرائم العصابات كان يراد منها هدم الثقافة العراقية والتنوع النسيج الاجتماعي في هذا البلد”.

واعرب عن “امتنانه العظيم للقاء المرجع ويحذوه شعور الطمأنينة بعد اللقاء به”، مشيدا “بحكمته والنصائح التي قدمها له”.

وجدد ريتشارد “التزام فريقه بمسائلة ومحاسبة ومتابعة جميع الجرائم التي نفذتها العصابات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى