الرياضية

“يويفا”يُعلن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب ومدرب بأوروبا 2021

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» الخميس، عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب، ومدرب، بأوروبا في موسم (2020-2021). وسيتم الإعلان عن الفائزين بالجوائز في مراسم قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم (2021-2020)، والتي ستقام يوم الخميس 26 أغسطس في إسطنبول، تركيا.

وتم اختيار القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل لاعب، ومدرب، والمكونة من 3 لاعبين، و3 مدربين، من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 24 مدرباً للمنتخبات الوطنية التي شاركت في كأس الأمم الأوروبية 2020 هذا الصيف، إلى جانب 80 مدرباً من الأندية التي لعبت في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا (2020-2021)، إضافة إلى 55 صحفياً من كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم البالغ عددها 55، والذين تم اختيارهم من قبل مجموعة من وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية، ليكونوا ضمن لجنة التحكيم.

طلب من المدربين والصحفيين اختيار قائمة مختصرة من 3 لاعبين، و3 مدربين، من خلال تخصيص 5 نقاط، و3 نقاط، ونقطة واحدة على التوالي لكل منهم. استندت النتيجة النهائية على إجمالي عدد الأصوات التي أدلى بها المدربون والصحفيون. ولم يُسمح للمدربين بالتصويت للاعبين من فرقهم.

اللاعبون الثلاثة الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط بعد انتهاء التصويت:

كيفين دي بروين (بلجيكا، مانشستر سيتي)

جورجينيو (إيطاليا، تشيلسي)

نغولو كانتي (فرنسا، تشيلسي)

المدربون الثلاثة الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط بعد انتهاء التصويت:

بيب غوارديولا (إسبانيا، مانشستر سيتي)

روبرتو مانشيني (إيطاليا، المنتخب الإيطالي)

توماس توخيل (ألمانيا، تشيلسي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى