أخبار عامة

آبل تؤكد أن مشكلة jelly scrolling في ipad mini شائعة ولن يتم تعديلها

أخبرت شركة Apple Ars Technica أنها تعتقد أن تأثير التمرير الإنسيابي jelly scroll الذي لاحظه بعض المستخدمين على iPad Mini الجديد هو سلوك عادي لشاشات LCD ولن تضطر الشركة إلى إصلاحه.

يبدو الأمر كما لو أن نصف الشاشة يتخلف قليلاً عن الآخر أثناء التمرير، ويكون ذلك أكثر وضوحًا أثناء استخدام iPad Mini في الوضع الرأسي، أشار ديتر بون المحرر التنفيذي لشركة Verge إلى هذه المشكلة في تغريدة، وفي مراجعته للجهاز التي نُشرت صباح اليوم.

وعليه وضحت Ars أن المشكلة تحدث لأن iPad يبدأ في رسم الخطوط على جانب واحد من الشاشة، ويستغرق الأمر وقتًا للانتقال من جانب إلى آخر، مقدار ضئيل من الوقت، لكن يمكن ملاحظته اعتمادًا على الجهاز.

إذا كنت تريد أن ترى كيف يتم تحديث شاشات LCD بتفاصيل مهولة فقد قام The Slow Mo Guys على YouTube بعمل مقطع فيديو يوضح كيفية عمله مع أجهزة التلفزيون وأجهزة iPhone.

ولهذا فإن أبل محقة في قولها إن هذا التأثير شائع في شاشات LCD، من المحتمل جدًا أن تعرض الشاشة التي تقرأها الآن نفس التأثير إذا قمت بتحميل صفحة ويب لاختبارها.

كما أنه يحدث مع العديد من كاميرات الفيديو، للأسباب نفسها إلى حد كبير إذا قمت بالتحريك بسرعة كافية، فإن العناصر المستقيمة مثل الأعمدة والأشجار ستميل إلى جانب واحد، حيث تتم قراءة البيانات من أعلى مستشعر الكاميرا إلى أسفله.

كما أنه من غير المعتاد ألا تهتم شركة أبل بذلك، لتجنب التمرير الهلامي على كل من طرازات iPad المتطورة وحتى الجيل السابق من iPad Mini، والذي تم بيعه بسعر أقل بكثير من الطراز الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى