الرياضية

آرسنال يستعيد توازنه بالفوز على ساوثهامبتون

حقق آرسنال انتصارًا هامًا بهدفين دون رد، خلال مواجهة ساوثهامبتون، مساء اليوم الخميس، في إطار منافسات الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدفي آرسنال نيكيتاه في الدقيقة 20، وجوزيف ويلوك في الدقيقة 87. وبهذا الانتصار يرفع آرسنال رصيده إلى 43 نقطة في المركز التاسع بجدول الترتيب، بينما يتجمد رصيد ساوثهامبتون عند 37 نقطة في المركز الرابع عشر.

800 df48dd698c

أول محاولة في المباراة، كانت عبر أوباميانج مهاجم آرسنال، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها حارس ساوثهامبتون مكارثي في الدقيقة 6.

وانطلق ساكا على الطرف الأيسر، ومرر كرة عرضية لزميله بيبي الذي سجل في مرمى ساوثهامبتون، لكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 7.

وحرمت العارضة أوباميانج من تسجيل هدف التقدم لآرسنال في الدقيقة 10، حيث تلقى كرة في عمق منطقة الجزاء وسدد لكن تسديدته اصطدمت بالعارضة.

800 1967f2d393

ونجح إدوارد نيكيتاه لاعب آرسنال في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 20، مستغلا الخطأ الكارثي من مكارثي حارس مرمى ساوثهامبتون في التمرير، ليقطع الكرة منه وينفرد بالمرمى الخالي.

وحاول ساوثهامبتون العودة في النتيجة، ببعض المحاولات الضعيفة من داني إنجز في الدقيقة 28، وبرتراند في الدقيقة 41، لكن دون أي إيجابية على مرمى الجانرز.

800 c9003c90d6

وأهدر نيكيتاه لاعب آرسنال فرصة تسجيل الهدف الثاني، حيث تلقى تمريرة من أوباميانج في منطقة الجزاء، لكنه سدد برعونة شديدة بعيدا عن مرمى ساوثهامبتون في الدقيقة 46.وانتهى الشوط الأول بتقدم آرسنال بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول جيمس بروس لاعب ساوثهامبتون تهديد مرمى آرسنال بتسديدة، مرت أعلى مرمى المدفعجية في الدقيقة 51.

وكاد أن يتكرر سيناريو الهدف الأول مرة أخرى في الدقيقة 54، حيث حاول أوباميانج تمرير كرة عرضية اصطدمت ببنداريك مدافع ساوثهامبتون ومرت الكرة بجانب القائم الأيمن للحارس مكارثي.

وأهدر ريدموند لاعب ساوثهامبتون فرصة خطيرة للعودة في النتيجة، حيث تلقى كرة عرضية في منطقة جزاء آرسنال، لكنه سدد في الشباك الخارجية لمرمى الحارس مارتينيز في الدقيقة 73.

800 08a40a83c9

وغابت خطورة آرسنال الهجومية خلال الشوط الثاني، مقارنة بأداء ومحاولات المدفعجية خلال الشوط الأول. وتألق مارتينيز حارس مرمى آرسنال، في التصدي لتسديدة من شين لونج مهاجم ساوثهامبتون في الدقيقة 78.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه جاك ستيفنز في الدقيقة 85، بسبب تدخله العنيف على أوباميانج مهاجم آرسنال. واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لآرسنال نفذها لاكازيت واصطدمت في القائم، لترتد له مرة أخرى وسدد لكن الحارس مكارثي تصدى لها، لترتد أمام ويلوك الذي أسكنها في الشباك في الدقيقة 87.

وسيطر الجانرز على الدقائق الأخيرة من المباراة، ليؤمن الفريق 3 نقاط مهمة في مشواره هذا الموسم.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى