السياسية

آريز عبدالله: موقف أمريكا وبريطانيا يشجع العبادي على المزيد من التعنت

الاولى نيوز / بغداد
وصف آريز عبد الله رئيس كتلة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان الاتحادي ، رئيس الوزراء، حيدر العبادي بـ “المغرور”، موضحاً أن “موقف أمريكا وبريطانيا يشجع العبادي على المزيد من التعنت”.

وقال عبدالله في تصريح بحسب شبكة رووداو الإعلامية الكردية ” إن هناك خلافات ومنافسة مخفية بين نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي ورئيس الوزراء، حيدر العبادي”.

وأضاف عبدالله ” أن حيدر العبادي وحكومته يجدان فرصة لزيادة الضغوط على حكومة إقليم كردستان”، موضحاً أن “ضغوطات وإجراءات العبادي ليست من مصلحة الكرد كذلك الأمر بالنسبة لمستقبل العراق”.

وأوضح أنه “على الرغم من الضغوط الدولية على بغداد بشأن إقليم كردستان إلا أن العبادي لم يرد على مطالب المجتمع الدولي ويزيد من ضغوطاته على الإقليم”.

وأشار إلى أن “رئيس الوزراء العراقي بات شخصاً مغروراً، وهذا الغرور وصله إلى درجة بحيث لم يعد يقرأ الوقائع والنتائج على الأرض بشكل صحيح”، لافتاً إلى أن “العبادي حتى الآن لم يبد استعداده للاجتماع مع الكتل الكردستانية”.

وبشأن الموقف الدولي حيال إجراءات العبادي ضد إقليم كردستان، قال عبد الله، إن “موقف أمريكا وبريطانيا يشجع العبادي على المزيد من التعنت، إلا أن هذا الموقف لا اعتقد أن يستمر لأن أمريكا وبريطانيا تعلمان أن غرور العبادي يؤثر على العبادي نفسه بالإضافة إلى المجتمع الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى