slideالسياسية

آلا طالباني : المقاعد الكردية في البرلمان الجديد ستتوزع بين 7 احزاب والكردستاني لن يحتفظ بالتمثيل الحالي نفسـه

الاولى نيوز / بغداد

توقعت القيادية في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الا طالباني ، ان تحصد 7 احزاب كرديـة المقاعد النيابية لكتل التحالف الكردستاني في دورة انتخاب مجلس النواب العراقي 2018 .

وقالت طالباني ، في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز ) ، ان ” البيت الكردي يشهد تشتتا واضحا في هذه المرحلة ، وللمرة الاولى ستشارك قوائم كردية منفردة في الانتخابات ، واخرى جديدة فضلا عن قوائم غير كردية ترشحت في محافظات اقليم كردستان “، مشيرة الى ان ” 7 احزاب كرديـة /لم تسمها / ستحصد المقاعد النيابية لكتل التحالف الكردستاني في الدورة المقبلة “.

واضافت ان ” الكتل الفائزة بمقاعد محافظات اربيل ودهوك والسليمانية ستكون الاغلبية منها للكرد عموما ، كما ستنافس الاحزاب الكردية على مقاعد في محافظات اخرى لاسيما نينوى وكركوك وديالى “، مبينة انه ” بسبب الاحداث الاخيرة التي اعقبت طرد داعش الارهابي واعادة انتشار القوات الاتحادية في كركوك ستتغير خارطة توزيع المقاعد الجديدة في تلك المحافظات ” .

واستبعدت طالباني ، وهي مرشحـة عن قائمة تحالف بغداد في العاصمة ، امكانية ان يحتفظ التحالف الكردستاني بعدد المقاعد نفسه التي حصدها للدورة الحالية ، وقالت ” في الدورة الحالية كان لدينا 62 مقعدا ، وسينخفض هذا العدد الى اقل من ذلك بعد اجراء الانتخابات في محافظات ديالى وكركوك ونينوى “.

ويستعد العراق لاجراء انتخابات اختيار الدورة الجديدة لمجلس النواب 2018 يوم السبت المقبـل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى