أخبار عامة

“أبل” تهيمن على سوق الساعات الذكية بفارق كبير عن سامسونج وهواوي وفيتبيت

تراجعت شحنات الساعات الذكية على مستوى العالم بشكل طفيف في الربع الرابع من 2020 بسبب الموجة الجديدة من كورونا ومع ذلك، حافظت شركة أبل على مكانتها القوية في المرتبة الأولى.

وأعلنت شركة أبحاث السوق Counterpoint التي كشفت سابقا أن آيفون 12 هو أفضل هاتف 5G مبيعا في العالم، أن أبل عززت مكانتها كأكبر مصنع للساعات الذكية خلال الربع الرابع وتمكنت من زيادة حصتها في السوق بنسبة 6%.

أبل

واحتلت أبل الصدارة وهيمنت على سوق الساعات الذكية بعدما وصلت حصتها إلى 40% لتبتعد بفارق كبير عن أقرب منافسيها وهي شركة سامسونج.

أيضا تمكن العملاق الكوري سامسونج من زيادة حصتة بنسبة 1% لتصل حصته في السوق إلى 10%، بينما خسر اللاعبون الرئيسيون مثل هواوي وفيتبيت حصتهم في السوق أو لم يشهدوا أي نمو مقارنة بالربع الرابع من 2019.

والعملاق الصيني هواوي انخفضت حصته بفارق 1% خلال الربع الرابع من 2020 لتصبح حصته في السوق 8% بينما ظلت حصة شركة فيتبيت ثابتة بقيمة 7%.

وقال المحللون أن ساعة أبل من الجيل السادس وأيضا ساعتها الذكية SE أبلت بشكل جيد حيث شحنت الشركة الأمريكية 12.9 مليون وحدة من تلك الساعات.

أخيرا، أشار المحللون إلى أن متوسط أسعار بيع الساعات الذكية سوف يستمر في الإرتفاع خلال الأعوام الثلاثة القادمة مدفوعات بثلاثة علامات تجارية متميزة وهم أبل وسامسونج وهواوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى