تكنلوجيا

أبل ستطلق OLED MacBook بحجم 13.3 بوصة في عام 2024

اتخذت شركة Apple قرارها بشأن خططها المستقبلية لإطلاق أجهزة كمبيوتر MacBook المحمولة الخاصة بها ، والتحسينات التي ستضيفها في المستقبل القريب من خلال الاعتماد على أحدث شاشات OLED.

وأكد المحلل الموثوق ، روس يونغ ، المقرب من موردي شركة آبل ، أن الشركة استفسرت مؤخرًا عن شاشات OLED الكبيرة وأكد أن هناك خططًا لإطلاق جيل جديد من أجهزة كمبيوتر MacBook المحمولة بهذا النوع الجديد من الشاشة عالية الدقة. .
وأوضح أن فكرة شركة آبل في إطلاق أجهزة آيباد بهذا النوع من شاشات العرض المتقدمة لأول مرة تعد أيضًا توسعًا كبيرًا لجميع الأجهزة في المستقبل.

وأكد أن أبحاث شركة آبل كانت تدور حول صنع شاشات بحجم 13.3 بوصة ، ومن المرجح أن يكون ذلك لجهاز كمبيوتر محمول ، في حين أن الفكرة كانت لشاشات iPad مقاس 11 و 12.9 بوصة.

MacBook بشاشة OLED

وأكد المتسرب أن شركة آبل تريد الاعتماد على هذا النوع الجديد من الشاشات على جميع الأجهزة ، وعلى الأرجح ستصل في عام 2024 بعد الجهاز التالي ، حيث بدأت الشركة بالفعل في تنفيذ أفكارها حول MacBook Air و Pro للتيار و Pro. في السنوات القادمة ، ولهذا لن يكون هناك كمبيوتر محمول بشاشة OLED قبل عام 2024.
من ناحية أخرى ، يمكن للعملاق الأمريكي استخدام شاشات 11 و 12.9 بوصة في طرز iPad Pro.

بينما ستعتمد الشركة على تقنية عرض تسمى “tandem stacking” تعمل على تحسين جودة صورة الشاشة وتقليل استهلاك الطاقة بنسبة 30٪ كما هو الحال مع هواتف iPhone.
بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أيضًا أن يكون هناك تحسن في التغيير التلقائي لمعدلات التحديث لزيادة الكفاءة وتوفير الطاقة.
تجدر الإشارة إلى أن Apple لديها بالفعل OLED MacBooks في طرازي MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة ، والتي أطلقت عليها الشركة اسم Liquid Retina XDR.
تجدر الإشارة أيضًا إلى أن تقريرًا سابقًا أكد أن شركة آبل ستطلق جهاز MacBook Air جديدًا مقاس 15 بوصة لأول مرة ، كما ذكر خططًا لشاشة أصغر مقاس 12 بوصة بحلول نهاية هذا العام أو أوائل عام 2023 ، وكلها سيعمل مع المعالج الجديد من شركة M2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى