السياسيةslide

أبو الغيط يدعو بارزاني لزيارة مقر الجامعة العربية في القاهرة

اجتمع رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، مساء اليوم السبت، مع الأمين العام للجامعة العربية، أبو الغيط في بغداد، حيث دعاه الأخير إلى زيارة مقر الجامعة في القاهرة، كما أكدا على الحاجة للتنسيق بين أربيل وبغداد وجميع القوى والمكونات وأهمية ذلك لتجاوز التحديدات.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان تلقت (الاولى نيوز) نسخة منه إن نيجيرفان بارزاني اجتمع اليوم مع رئيس الجامعة، حيث بحث الاجتماع الأوضاع في العراق وإقليم كوردستان عموماً.

واتفق الجانبان على أن معالجة الخلافات بين أربيل وبغداد تحقق أمن العراق واستقراره، ليعود العراق بعد حل المشاكل دولة قوية في المنطقة ويؤدي دوره الإقليمي والدولي، مشددين على أن التنسيق بين أربيل وبغداد وجميع القوى والمكونات ضروري ومهم لتجاوز المصاعب وتحديات هذه المرحلة.

وبحسب البيان فإن أبو الغيط أشار إلى أن العراق غني بالثروات البشرية والطبيعية، وأكد على دعم الجامعة العربية الكامل للعراق وإقليم كوردستان من أجل حل الخلافات وتجاوز المصاعب ومكافحة الإرهاب، كما دعا رئيس إقليم كوردستان، لزيارة مقر الجامعة العربية في القاهرة.

بدوره، قال نيجيرفان بارزاني: “نحن في بغداد للتباحث مع مسؤولي البلاد، الوضع في العراق والتنسيق والتعاون لمواجهة التحديات ولنعالج الخلافات، ولهذا الغرض نحن لدينا إرادة الحل على أساس الدستور، وينبغي تسوية جميع المشامل من أجل تحقيق الاستقرار في العراق”.

كما كانت مناقشة الأوضاع في المنطقة عموماً وعدة ملفات ذات الاهتمام المشترك، جانباً آخر من محاور الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى