الرياضية

أحدث ابتكارات كأس العالم 2022 كاميرات تنقل أسرار اللاعبين

تشهد كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر نهاية العام الحالي، العديد من الأمور الاستثنائية داخل وخارج الملعب.

بداية سيقام كأس العالم في فترة الشتاء للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وتحديدا خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول، وهو ما سيؤثر على دوريات أوروبا وأغلب مسابقات العالم، والتي ستتوقف خلال فترة إقامة المونديال المرتقب.

وكشف راديو “مونت كارلو” الفرنسي أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ينوي ضمن مجموعة أمور مستحدثة في كأس العالم 2022، تركيب كاميرات في غرف خلع ملابس اللاعبين في سابقة فريدة من نوعها.

وسيكون من الممكن عرض الصور والفيديوهات بشكل حي على الهواء من غرف خلع الملابس، وهو ما يتيح نقل ما يدور بين اللاعبين في كل فريق وأجهزتهم الفنية.

ويدرس الفيفا وضع الكاميرات في غرف خلع ملابس اللاعبين خلال كأس العالم 2022، لكي يجعل الجماهير أقرب لكل ما يقوم به اللاعبون.

يذكر أن هذا الأمر يتم تطبيقه في مباريات الرجبي، بما يسمح للقنوات الناقلة أن تكون حاضرة في لحظة توجيه المدربين للتعليمات الفنية للاعبيهم.

وقال مصدر من داخل الفيفا في تصريحات لنفس المصدر: “هذا مشروع يسير في الطريق الصحيح، لكن لم يتم الانتهاء منه بالكامل، هناك إطار عمل وقد يتم تطبيق الأمر في كأس العالم”.

كأس العالم 2022

قبل وضع الكاميرات في غرف خلع الملابس، شهدت كأس العالم 2022 العديد من الابتكارات التي لم تحدث من قبل، منها التسلل الآلي، وهي تقنية ستزيل الشك الموجود أثناء تطبيق تقنية المساعد للحكم “فار” في حالات التسلل.

وتتمثل تلك التقنية في تغيير الخطوط الموضوعة من قبل “الفار” لتحديد حالات التسلل، حيث سيتم استبدالها بنظام شبه تلقائي، وقد تم اختباره في كأس العالم للأندية، فبراير/شباط الماضي.

التقنية الجديدة ستعتمد على تتبع انحرافات الجسد للمهاجمين والمدافعين، وبالتالي تحديد حالة التسلل بشكل فوري، حيث سيحدد الذكاء الاصطناعي اللحظة التي خرجت منها الكرة من قدم اللاعب، بما سيمنح وقت أقل لتحديد وجود تسلل من عدمه.

هناك كذلك تقنية التبريد المبتكر داخل الملاعب وهي مبتكرة ومتطورة صممت خصيصاً لملاعب كأس العالم 2022، للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة.

هناك كذلك أسطح قابلة للطي وهو ما سيعمل على تحسين عملية التبريد بشكل كبير وسيوفر خفض درجة الحرارة وسيوفر الطاقة، بجانب أنها ستكون البطولة الأولى الخالية من انبعاثات الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى