slideالسياسية

أحمد الأسدي من النجف : نعلن الطاعة للمرجعية في توصياتها ولن نتحالف مع بعض المرشحين الداعمين للارهاب

الاولى نيوز / بغداد

قال الناطق الرسمي بإسم الحشد الشعبي احمد الاسدي اننا نعلن الطاعة الكاملة لكل توصيات وتوجيهات المرجعية الدينية، مشددا على ان تحالف الفتح ليس لديه أي خط أحمر مع جميع التحالفات في المشاركة في الانتخابات الحالية عدا بعض المرشحين الذين عرفوا بدعمهم للارهاب وبتحريض على الدولة وعلى القوات المسلحة وسمح لهم بالمشاركة في الانتخابات للاسف.

وقال الأسدي لـ ( الاولى نيوز ) ” اننا نتعبد بتلك التوصيات ونلتزم بها حرفا بحرف ونؤمن بأن المرجعية الدينية هي التي ترسم خارطة الطريق لنا جميعا”.

وحول التحالفات مع بقية القوائم الانتخابية لما بعد النتائج ، قال ” أعلنا وبشكل واضح اننا نتحالف مع من يتفق معنا بالبرنامج والرؤية التي تتفق مع ما رسمته المرجعية في خطابها الأخير من منهج وسلوك “.

وأضاف” ليس لدينا خط احمر على اي تحالف او كيان ما عدا بعض المرشحين الذي عرفوا بدعمهم للارهاب وبتحريض على الدولة وعلى القوات المسلحة وللاسف سمح لهم بالمشاركة في هذه الانتخابات فهؤلاء داعمون للارهاب ولن نكون معهم في خندق واحد ابدا، وأي كيان او تحالف يحتوي على هؤلاء المرشحين لن نتحالف معه اذا فاز”.

وحول حركة الحشد الشعبي على الحدود مع سوريا ، قال” الحشد الشعبي كجزء من القوات المسلحة العراقية ، والقوات العراقية لا تتجاوز الحدود لأي دولة أخرى الا بموافقة مجلس النواب وطيران الجيش والقوة الجوية قامت بضربات جوية لمعاقل داعش بأمر من القائد العام للقوات المسلحة، والعراق يدرس إمكانية التعاون مع سوريا في هذا المجال اما ما يتعلق بالحشد فهو حامي حدود العراق ويقف امام الحدود مع سوريا مانعا لأي تسلل للإرهابيين”./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى