الرياضية

4 أندية مصرية تنهل من منجم مصطفى محمد

تحول المصري مصطفى محمد، مهاجم فريق جالطة سراي التركي ومنتخب مصر، إلى ما يشبه منجم الذهب لعدة أندية.

وانتقل المهاجم المصري الشاب إلى جالطة سراي في يناير/ كانون الثاني 2021 قادما من الزمالك المصري على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف مع بند بأحقية الشراء.

ودفع النادي التركي في البداية مليوني دولار مقابل استعارة مصطفى محمد لموسم ونصف، وبتفعيل بند الشراء استحق الزمالك الحصول على باقي مبلغ الصفقة (4 ملايين دولار).

يتضمن الاتفاق أيضا بين جالطة سراي والزمالك حصول الفريق المصري على 15% من عائد بيع اللاعب أو إعارته لناد آخر، ويتزامن ذلك مع اهتمام عدة فرق فرنسية بضم مصطفى محمد هذا الصيف.

لكن الأيام الأخيرة شهدت أزمة بين الناديين التركي والمصري، دفعت الزمالك للإعلان عن تقدمه بشكوى ضد جالطة سراي بسبب تأخر الأخير في سداد مبلغ الشراء، منقوصا منه 200 ألف دولار.

ونشر موقع في الجول التعاقد الخاص بين الناديين، والذي يلزم النادي التركي بسداد 4 ملايين دولار في الأول من يوليو/ تموز 2022، إضافة إلى غرامة 500 ألف دولار حال التأخير 10 أيام عن هذا الموعد.

ولا تتوقف أزمة الصفقة عند هذا الحد، بل أشار ماجد سامي، المالك السابق لنادي وادي دجلة المصري، إلى استحقاق ناديه مبلغا من صفقة انتقال مصطفى محمد إلى النادي التركي.

وأوضح ماجد سامي، في تعليق على منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أن هناك 200 ألف يورو جانبية من الصفقة سيتم تقسيمها على 4 أندية هي الزمالك ودجلة وطنطا والداخلية.

وشدد على أن وادي دجلة تمسك بحقوقه عند إعارة مصطفى محمد في البداية، ونجح في إيقاف القيد للنادي التركي مما أجبر جالطة سراي على دفع الجزء المستحق لدجلة، مشيرا إلى أنه سيقوم بإخطار ناديي الداخلية وطنطا بما لهما من حقوق في هذه الصفقة.

وتندرج هذه المستحقات المالية ضمن بند حق الرعاية للأندية التي لعب لها مصطفى محمد أثناء مراحل الناشئين والشباب تحت 19 عاما.

وكان مهاجم منتخب مصر أشار في وقت سابق إلى أنه بدأ مشواره في نادي مزارع دينا، ورحل عنه ببلوغه 10 أعوام، ثم لعب في قطاع الناشئين لوادي دجلة 3 مواسم، وانتقل منه إلى ناشئي الزمالك الذي أعاره مرتين إلى الداخلية وطنطا عامي 2017 و2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى