الرياضية

أرباح مانشستر سيتي الموسم الماضي بلغت 2.4 مليون استرليني

أعلن مانشستر سيتي عن تحقيقه أرباحاً بقيمة 2.4 مليون استرليني عن موسم 2020 ـ 2012، في وقت ارتفعت فيه إيراداته بنسبة 19% عن الموسم الماضي، لتصل إلى 569.8 مليون استرليني، وفقاً لبيان رسمي نشره النادي اليوم الأربعاء.

وبحسب البيان، فإن الفضل في أرباح السماوي يعود إلى النتائج المميزة للفريق الأول للكرة بالنادي، والذي نجح في تحقيق أكثر من إنجاز.

وبدوره، علق رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي خلدون المبارك على هذه النجاحات قائلاً: «نجاحات الفريق الأول لكرة القدم هذا الموسم، وتحقيقه اللقب الخامس بالدوري الإنجليزي، والسادس في كأس الرابطة في آخر 10 سنوات هو قصتنا لليوم».

وأضاف المبارك في تصريحات للموقع الرسمي للسيتي: «أما قصتنا للغد والمستقبل، فتمت كتباتها عبرالجيل الجديد للسيتي، والذي صنع التاريخ هذا العام، عندما توج فريق تحت 18 سنة الرديف بألقاب، ليتوج نادي السيتي بجميع ألقاب فرق الرجال الموسم الماضي».

1465464

وأرجع خلدون المبارك الأرباح الحالية للنادي، إلى استراتيجية النادي الطويلة المدى في تنويع وعولمة الإيرادات، والمقدرة على الاعتماد على الأداء الممتاز لكرة القدم، ودعم الشركاء والمساهمين، وقال: «الرؤية الطموحة التي وضعها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في 2008، هي الواقع الذي نعيشه حالياً بعد 13 عاماً.. نحن الآن منظومة مستدامة ومسؤولة اجتماعياً، نبحث عن المواهب ونقوم بتطويرها من أجل المنافسة على المستويين المحلي والأوروبي».

يذكر أن مانشستر سيتي يتصدر حالياً الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 53 نقطة وبفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه تشيلسي، وهو مرشح بقوة للاحتفاظ بلقبه، والذهاب بعيداً في دوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى