المحلية

أربيل تتحرك نحو التجاوزات وتوضح حيثيات حادثة خبات

أعلن محافظ أربيل اوميد خوشناو، اليوم الخميس، عن التحرك لرفع التجاوزات على الأملاك العامة، وفيما أشار إلى وضع آلية للحملات الانتخابية، أكد أن حادثة خبات لا علاقة لها بالنزاع العشائري.

وقال خوشناو في مؤتمر صحفي، إن “اللجنة الامنية بمحافظة أربيل اجتمعت اليوم واتخذت عدة قرارات وإجراءات ستدخل حيز التنفيذ هذه الليلة”، مبينا أن “أي شخص سيتجاوز على الاملاك العامة أو يستغل قرب الانتخابات لن يتم غض النظر عنه وستتم محاسبته”.

وأضاف خوشناو: “محور اجتماعنا الثاني كان بخصوص وضع آليات لعمل الحملات الانتخابية واعطاء فرصة للجميع بشكل اصولي وقانوني”، مشيرا إلى أن “رئيس الحكومة شارك معنا بالاجتماع هاتفيا واعطانا توجيهات وقرارات حاسمة”.

وتابع خوشناو أن “يوم أمس تم الاعتداء على قوة تحركت لإزالة التجاوزات ما أدى الى إصابة بالغة لاحد عناصر البيشمركة فيما جرح آخر بشكل بسيط”، موضحا أن “اي شخص يتجاوز سيتم اعتقاله على الفور”.

وبشأن ما حصل في قضاء خبات، أكد أن “المشكلة العائلية لا علاقة لها بأي نزاع عشائري”، مشيرا إلى أن “القوات الأمنية المشتركة تحفظ الأمن، والقانون فوق الجميع”.

وتابع أن “أي شخص مسؤول أو مشارك بهذه الحادثة سيتم اعتقاله ويسلم للعدالة”، موضحا أن “هناك قتلى وجرحى من طرفي النزاع”.
ودعا خوشناو وسائل الاعلام إلى توخي الحذر في نقل الأخبار وإظهار الحقيقة كما هي بدون زيف أو تغيير”.

وأعلن محافظ أربيل اوميد خوشناو، اليوم الخميس، عن القبض على متهمين في حادثة قضاء خبات بالمحافظة، مؤكدا أن القوات الامنية سيطرت على الوضع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى