الرياضية

أرتيتا يهاجم الدوري الإنجليزي وكلوب يرد

وجه ميكل أرتيتا مدرب أرسنال انتقادات حادة لمسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب جدول مباريات فريقه الساعي لإنهاء الموسم في المربع الذهبي.

وانتهت سلسلة انتصارات فريق المدرب أرتيتا في 5 مباريات متتالية بعد خسارته 0-2 أمام ضيفه ليفربول الأربعاء رغم تفوق صاحب الأرض لفترات طويلة.

ويلعب أرسنال مبكرا ضد أستون فيلا يوم السبت، قبل أن يلعب أيام الرابع والتاسع و16 أبريل/نيسان أمام كريستال بالاس وبرايتون وساوثهامبتون، ثم يواجه تشيلسي ومانشستر يونايتد في 20 و23 أبريل على الترتيب.

ويستهدف أرسنال رابع الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 51 نقطة، التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2016، حيث يخشى المدرب أرتيتا تأثير جدول المباريات الصعب والمتراكم على مسيرة فريقه.

وعلق أرتيتا في تصريحات صحفية بعد مباراة ليفربول : “شكرا جزيلا لمسؤولي الدوري الممتاز، لقد فعلوا ذلك مرة أخرى”.

وأسهب: “علينا أن نلعب مع تشيلسي ومانشستر يونايتد لذا يريدون منحهم أي أفضلية، أقول لهم اليوم، شكرا لكم”.

أرسنال وتشيلسي

وقال أرتيتا إن فريقه، الذي تأجلت مباراته ضد غريمه توتنهام هوتسبير في يناير/كانون الثاني بسبب فيروس كورونا، قدم بالفعل احتجاجات إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بشأن تراكم المباريات.

واختتم المدرب الإسباني: “ما فعلوه ليس عدلا، الشيء الوحيد الذي نهتم به هو أرسنال، وهذا ليس عدلا بالنسبة لأرسنال”.

كلوب يرد

وتحدث يورجن كلوب مدرب ليفربول في المؤتمر الصحفي بعد المباراة عن خوض فريقه، المنافس على لقب دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي، ما يقرب من ضعف عدد المباريات التي خاضها أرسنال منذ مواجهتهما في كأس رابطة الأندية في يناير/كانون الثاني.

وأوضح كلوب: “نحن بتنا نسافر باستمرار، نذهب إلى هنا، وإلى هناك، نبقى لفترات طويلة في الفندق، لعبنا 13 مباراة وهم 7 منذ آخر مرة التقينا فيها أرسنال”.

وعن تأثير هذا على فريقه تحدث المدرب الألماني: “نحن لا نشكو، نستيقظ كل يوم في فندق مختلف، ونسأل عن مكان المطعم ونحاول أن نتذكر رقم الغرفة، هذه هي حياتنا في الوقت الحالي، وهذا ما يجعل الفوز على أرسنال يمنحني سعادة أكبر، إنه فوز خاص حقاً”.

كلوب مع جمهور ليفربول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى