الرياضية

أرقام تاريخية حول قمة إنجلترا والدنمارك

تنطلق مساء الأربعاء المباراة الثانية من نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2020 والتي تجمع منتخبي إنجلترا والدنمارك على أرضية ملعب ويمبلي.

وتسعى إنجلترا لبلوغ نهائي يورو 2020 الأول في تاريخها والتتويج باللقب في المباراة النهائية أمام المتأهل من مباراة إيطاليا وإسبانيا، مستغلة إقامة المباريات المتبقية على أرضية ويمبلي في عاصمتها لندن.

وفي هذا السياق نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عبر موقعه الرسمي العديد من الأرقام التاريخية التي تخص المواجهة التي تجمع إنجلترا والدنمارك مساء الأربعاء.

12 انتصاراً إنجليزياً

تواجه المنتخبان في 21 مباراة رسمية سابقة، وانتهت بفوز منتخب «الأسود الثلاثة» بـ12 مباراة، واكتفت الدنمارك بـ4 انتصارات فقط، بينما انتهت 5 مباريات على نتيجة التعادل.

وآخر مباراة جمعتهما انتهت بفوز الدنمارك 1-0 بهدفٍ سجله كريستيان إريكسن في دوري الأمم الأوروبية يوم 14 أكتوبر 2020.

«1-0» تسيطر على مواجهات ويمبلي

رصدت صحيفة «إكسترا بلاديت» الدنماركية إحصائية مثيرة للغاية تظهر انتهاء جميع المباريات التي جمعت إنجلترا والدنمارك على ملعب ويمبلي بنتيجة 1-0.

وفازت إنجلترا بنتيجة 1-0 في ويمبلي خلال أعوام 1979 و1988 و1990 و1994 و2014، مقابل انتصارين للدنمارك بنفس النتيجة في أعوام 1983 و2020.

مواجهة واحدة في اليورو

إنجلترا والدنمارك تواجها مرة واحدة فقط في نهائيات كأس أمم أوروبا وكانت في نسخة عام 1992 والتي انتهت بتتويج الدنمارك باللقب الوحيد في تاريخها.

وانتهت المواجهة بينهما بالتعادل السلبي بلا أهداف في مدينة مالمو السويدية.

كسر النحس

يسعى المنتخب الإنجليزي أمام نظيره الدنمارك لكسر النحس والوصول إلى النهائي الأول له في تاريخ اليورو.

ولعبت إنجلترا نصف النهائي في مناسبتين سابقتين، الأولى خسرتها بنتيجة 1-0 أمام يوغسلافيا في عام 1968، والثانية بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 مع ألمانيا في عام 1996.

إنجلترا تعتمد على ويمبلي

هنالك إحصائية مهمة لإنجلترا تمنحها أملاً بتحقيق الفوز وبلوغ النهائي على أرضية ويمبلي، وتشير إلى عدم خسارة منتخب «الأسود الثلاثة» أي مباراة في نهائيات اليورو على ويمبلي – 10 انتصارات و4 تعادلات – وتم اعتبار الهزيمة أمام ألمانيا في نصف نهائي نسخة عام 1996 على أنها تعادل لأن المباراة ذهبت نحو ركلات الترجيح.

وتظهر إحصائية أخرى عدم تلقي إنجلترا أي هدف في آخر 10 مباريات خاضها على ويمبلي في تصفيات ونهائيات كأس الأمم الأوروبية (932 دقيقة) مع تسجيل 31 هدفاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى