الرياضية

أزمة الجماهير تهدد مباراة الهلال والأهلي

أجواء مثيرة تحيط بمباراة الهلال السوداني والأهلي المصري المقرر إقامتها الجمعة، ضمن الجولة الثانية لمواجهات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وكان من المقرر إقامة المباراة بحضور نحو 15 ألف مشجع، لكن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اتخذ قرارا في وقت سابق بإقامتها بدون حضور جماهير، وهو ما تسبب في غضب عارم في الأوساط الهلالية.

بيان مفاجئ

الجديد في الأمر أن الاتحاد المصري لكرة القدم، أصدر بيانا شكر فيه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على استجابته لطلب إقامة المباراة بدون جماهير.

وقال اتحاد الكرة المصري، إنه طلب ذلك في ظل الأجواء المحيطة بالمباراة.

وجاء البيان بشكل مفاجئ ودون حديث سابق عن أي طلب مصري لإلغاء حضور الجماهير، لكن مصادر أكدت أن اتحاد الكرة المصري أبدى تخوفه من عدم توفير الحماية الكافية للاعبي الأهلي داخل الملعب، كما حدث في مواجهة 2020، حيث تعرض نجوم الفريق للضرب من الجماهير، ولم يكن التدخل الأمني كافيا لحماية اللاعبين بعد اقتحام الملعب.

98 174040 african champions league al hilal al ahly 2

سبب منع الجماهير

موقع “في الجول” المصري نقل عن مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن سبب عدم حضور الجماهير هو أن الاشتراطات الأمنية التي وضعها الكاف غير كافية للسماح بحضور الجماهير.

وكان ملعب الهلال تم استبعاده من الأساس لاستضافة مباريات الفريق، لعدم مطابقته للمواصفات، لكن النادي أجرى تعديلات في الفترة الأخيرة، دفعت لرفع الحظر عن الملعب.

98 174040 african champions league al hilal al ahly 3

تصعيد هلالي

وبناء على التفاصيل السابقة قرر نادي الهلال اللجوء للمحكمة الرياضية “كاس” لاستئناف قرار الكاف بحرمان جماهير الفريق من حضور مباراة الأهلي المصري، بحسب قناة بي إن سبورتس الإخبارية.

وكان الهلال أعلن دخول مجلس إدارة النادي في اجتماع طارئ ومستمر للرد على قرار الكاف الأخير.

وقال قال هيثم السوباط، المتحدث الرسمي باسم نادي الهلال السوداني، في تصريحات تليفزيونية إن الفريق يدرس الانسحاب من مواجهة الأهلي بسبب رفض الكاف حضور الجماهير.

وطالبت جماهير الهلال من إدارة النادي وضع شاشات كبيرة حول الملعب، وتجميع نحو 100 ألف مشجع لمتابعة المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى