الرياضية

أزمة جديدة بين سيتين وسواريز

يبدو أن نادي برشلونة بات على مقربة من أزمة جديدة بين مدربه كيكي سيتين، ومهاجمه الأوروجواياني لويس سواريز خلال الفترة المقبلة، بسبب الدوري الإسباني.

برشلونة بات قريبا من خسارة الدوري الإسباني في الموسم الحالي، حيث يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 79 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف ريال مدريد صاحب الصدارة.

الفريق الملكي يكفيه الفوز على فياريال، الخميس، على ملعب ألفريدو د ستيفانو، من أجل تحقيق لقب الدوري الإسباني للمرة الـ34 في تاريخه.

سواريز كان قد أكد في تصريحات مؤخرا أن نادي برشلونة قد خسر بالفعل لقب الدوري الإسباني في الموسم الحالي، مؤكدا أن الهدف في الوقت الحالي هو الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وقال المهاجم الأوروجواياني في تصريحات لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية: “نحن من أفلتنا الدوري من بين أيدينا، ولا داعي للبحث عن أعذار”.

وأضاف: “يجب أن تتمتع بالنقد الذاتي في الدوري، فنحن من أضعناه وجعلناه يهرب من بين أيدينا، ويجب علينا الاعتماد على أنفسنا دون البحث عن مبررات”. وأتم: “الآن يتحتم علينا الفوز بالمباراتين المتبقيتين، من أجل كبرياء وهيبة برشلونة، بعدها يمكننا التركيز على اللقب الوحيد الذي بمقدرونا المنافسة عليه، وهو دوري أبطال أوروبا”.

تصريحات صاحب الـ33 عاما لم ترق للمدرب الإسباني لفريق برشلونة، الذي أكد أن بطولة الدوري لم تنتهِ بعد، وإن بات الحصول عليها صعبا في الوقت الحالي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي لمباراة أوساسونا المقرر لها الخميس، في الجولة الـ37 من “الليجا”.

وقال سيتين ردا على تصريحات سواريز: “هذا رأيه، صحيح لقب الدوري الإسباني لم يضيع لأنه يمكن أن يحدث أي شيء، ولكن صحيح أنه بات صعبا”.

وأتم: “من عيوبنا 3 مباريات، لقد فعلوا (ريال مدريد) أشياء أفضل بالتأكيد، لكننا سنواصل القتال حتى النهاية”.

الأزمة التي تلوح في الأفق بين مدرب برشلونة ولاعبه لم تكن الأولى، حيث سبق وأن انتقد سواريز سيتين في تصريحات سابقة.

سواريز أطلق تصريحات نارية عقب تعثر برشلونة أمام مضيفه سيلتا فيجو، بالتعادل 2-2 في الجولة 32 من الدوري الإسباني، الشهر الماضي.

ووجه سواريز رسالة مباشرة لسيتين، حيث قال في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء: “المدربون متواجدون لمهمة محددة، وهي تحليل مثل هذه المواقف، نحن نبذل أقصى ما لدينا داخل الملعب”.

من جهته، كان سيتين قد عبر عن غضبه من الشائعات التي أثيرت حول الخلافات التي جمعت بينه وبين لاعبي الفريق الكتالوني، بقوله: “نحن في سيرك”.

واستطرد: “أرى عالم كرة القدم هكذا ، عندما تحدث خيبة الأمل بسبب النتائج، تخرج السيوف المهاجمة، أؤكد أن علاقتي باللاعبين جيدة، واختلاف الرأي طبيعي، ولا يجب إعطاء الأمور أكبر من حجمها”.

وفيما يخص تعليقات سواريز عقب مواجهة سيلتا فيجو، قال سيتين: “من الطبيعي أن يكون لديك طريقتان للنظر إلى الموقف الحالي للفريق، أحترم ما قاله اللاعب”.

وأتم سيتين: حديثه: “لقد أجرينا الكثير من المحادثات، والتي من شأنها أن تحسن جودة الفريق، وما يحدث من شائعات طبيعي، وكل تلك الأمور، ستتغير حينما نحقق أول انتصار”.

الأولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى