المحلية

أزمة ذي قار تطالب بالمزيد من الدعم وتكشف خطة لإيقاف انتشار كورونا

طالبت خلية الأزمة في ذي قار، الحكومة الاتحادية الى تقدم المزيد من الدعم للمحافظة في مواجهة تفشي وباء كورونا.

وأعلن محافظ ذي قار ناظم الوائلي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته خلية الأزمة المحلية اليوم “استمرار فرض الحظر الشامل للتجوال في ارجاء المحافظة كافة، وتعطيل الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة كافة عدا الأمنية والصحية وفرق الصيانة والمصارف واتخاذ اجراءات مشددة لمتابعة واقع مستشفى العزل في المحافظة”.

وأكد “التشديد في اغلاق المرافق غير الضرورية كافة ومنع التجمعات وغيرها، والتواصل مع الحكومة الاتحادية ومطالبة وزارة الصحة بدعم القطاع الصحي بشكل فعال”.

وكشف الوائلي عن “وصول كميات من الأوكسجين السائل والمواد الطبية خلال الساعات الماضية، ونشكر العتبات المقدسة والهيئات والمؤسسات الداعمة والمتبرعين والفرق التطوعية لمساندتهم للقطاع الصحي” مطالباً “الحكومة الاتحادية بالمزيد من الدعم لتجاوز هذه الأزمة”.

من جانبه قال مدير عام صحة ذي قار حسين الكنزاوي في المؤتمر “طلبنا فرض شامل للتجوال للسيطرة على الواقع الوبائي وقد تفاعلت إدارة المحافظة معنا”.
وأضاف ان “الحظر الشامل سيكون وسيلة لإيقاف الانتشار والتفشي في المحافظة”

وكشف عن “تسليم محافظ ذي قار خطة متكاملة للسيطرة على انتشار وباء كورونا ومعالجة الحالات المصابة” مطالباً “الأجهزة الأمنية بالتعاون لتشديد اجراءات الحظر ومنع التجمعات”.

وأشار الى “زيادة فحص العينات المشتبه بإصابتها مما ولد زيادة في عدد الإصابات المسجلة، وتم رفع عدد النماذج المفحوصة من 150 نموذجا الى اكثر من 600 نموذج يومياً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى