الرياضية

أزمة نادي القرن .. الأهلي يطلب إزالة لافتات الزمالك ويستشهد بـ”التموين”

شهدت أزمة نادي القرن الأفريقي تطورا جديدا (الثلاثاء)، بعدما طلب النادي الأهلي المصري رسميا إزالة اللافتات التي قام منافسه التقليدي الزمالك بتعليقها على بواباته وأسواره مدعيا فيها أنه صاحب لقب نادي القرن الحقيقي.

وكان النادي الأبيض قام خلال الفترة الأخيرة بتعلق لافتات على بواباته وأسواره حملت عبارة “الزمالك نادي القرن الحقيقي بالإنجازات والبطولات وليس بالمحسبوية والمجاملات”، موضحا أنه حضل على 9 بطولات قارية مقابل 7 للأهلي ورغم ذلك تم منح اللقب لمنافسه.

وتقدم الأهلي (الثلاثاء) بمذكرة إلى أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، يطلب فيها اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الزمالك، بعد تعدي مسؤوليه على العلامة التجارية للقلعة الحمراء والخاصة بلقب “نادي القرن”، مطالبا بإزالة اللافتات التي قام غريمه بتعليقها في محيطه وأعلى مبانيه.

وذكر الأهلي عبر موقعه الرسمي أنه عزز طلبه لوزير الرياضة بالبيان الذي صدر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية (السبت الماضي)، والذي “نسف أي لغط كان يحاول البعض أن يخلقه حول العلامة التجارية (نادي القرن)”، وفقا للنادي.

وكان بيان التموين أكد أن “علامة نادي القرن مملوكة حصرياً للنادي الأهلي، حيث قام بتسجيلها عام 2007 بعد استيفاء كل الإجراءات المنصوص عليها بقانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، وأن هذه العلامة المسجلة تتمتع بالحماية القانونية حتى تاريخه”.

وأشارت الوزارة إلى أن “الزمالك تقدم بطلب يوم 5 يوليو/ تموز لتسجيل شعار (الزمالك نادي القرن الحقيقي)، وأنه سيتم فحص هذا الطلب ومشروعيته، لكن الثابت أنه عند تسجيل العلامات التجارية المتعلقة بالأندية الرياضية والمرتبطة بالحصول على درجات الشرف يتعين على مقدم الطلب تقديم ما يفيد حصوله عليها من الجهة المانحة”.

وتابع بيان الوزارة: “يعلم الجميع محلياً وقارياً أن الجهة المانحة للقب نادي القرن هي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وقد منحت هذا اللقب للنادي الأهلي بقرار رسمي قبل 20 عاما، وتسلم النادي الجائزة في احتفالية أقامها الكاف بجوهانسبرج في 22 أيار/ مايو 2001”.

وأكمل: “ترتب على ذلك حق الأهلي الكامل في تسجيل علامة (نادي القرن) بإدارة العلامات التجارية وفي المنظمة العالمية للمكية الفكرية لتصبح بعد تسجيلها رسميًا مملوكة حصرياً للنادي الأهلي دون غيره والاعتداء عليها يمثل جريمة يعاقب عليها القانون”.

يذكر أن نادي الزمالك علق في البداية لافتات نادي القرن ووضع عليها شعار الاتحاد الأفريقي، قبل أن يضطر لإزالتها عقب اعتراض “الكاف” ويضع لافتات جديدة خالية من الشعار.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى