الرياضية

 أساطير كرة القدم يفضّلون الحجامة (صور)

كشفت بعض الصور عن لجوء الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، للعلاج بواسطة الحجامة.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لرونالدو وهو يقوم ببعض التدريبات مع فريق النصر، وعلى فخذيه علامات إجراء العلاج بالحجامة.

ولم يكن رونالدو، حال ثبت خضوعه لجلسات العلاج بالحجامة، أول لاعب عالمي يلجأ لتلك الوسيلة من الطب البديل، والتي انتشرت بين اللاعبين من رياضات مختلفة في السنوات الأخيرة.

نجوم كرة قدم سبقوا رونالدو إلى الحجامة

قبل كريستيانو رونالدو، لجأ العديد من نجوم كرة القدم العالمية والرياضات الأخرى للعلاج بالحجامة، ومن أبرزهم زميل رونالدو السابق، الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، المتوج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 من مجلة “فرانس فوتبول”.

وظهر بنزيما في 21 مارس/ آذار 2022 بصور لظهره أثناء إجراء عملية العلاج بالحجامة وكتب عليها عبارة  “الحمدلله”، وجاءت بعد ساعات من خسارة فريقه 0-4 ضد برشلونة في الكلاسيكو بالدوري الإسباني.

بنزيما في جلسة علاج بالحجامة

وبجانب بنزيما، ظهر كذلك البرازيلي نيمار دا سيلفا وهو يخضع لجلسة علاج بالحجامة في أبريل/ نيسان 2017، قبل أشهر قليلة من انتقاله التاريخي من برشلونة الإسباني إلى فريقه الحالي باريس سان جيرمان مقابل 222 مليون يورو كأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.

نيمار كان يغيب عن تحضيرات برشلونة لمواجهة أوساسونا في الدوري المحلي بسبب تعرضه للإيقاف لتراكم البطاقات، وهو ما منحه الوقت لاختبار العلاج بالحجامة.

جاك جريليش

وقبل مواجهة مانشستر سيتي مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لجأ جاك جريليش أغلى صفقة في تاريخ بطل إنجلترا إلى نفس العلاج أيضا.

نيمار

الحجامة بين نجوم الرياضة

لم يكن نجوم كرة القدم العالميين فقط هم من قرروا الاعتماد على الحجامة ضمن الاستعدادات للبطولات الكبرى، فهناك نجوم كثيرون في ألعاب أخرى ظهروا أثناء جلسات العلاج بها.

ومن بين هؤلاء مايكل فيليبس السباح الأمريكي السابق الذي فاز بـ23 ميدالية ذهبية في الأولمبياد كرقم قياسي لأي رياضي بالعالم.

وهناك كذلك من المصارعين الروسي حبيب نورمحمدوف، بطل لعبة الفنون القتالية المختلطة السابق، والأيرلندي كونو ماكجريجور والملاكم الإنجليزي أنتوني جوشوا.

مايكل فيليبس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى