الأقتصادية

أسبوع وول ستريت: قد تواجه أسهم شركات التكنولوجيا الكبيرة رياحًا معاكسة بعد الانتخابات

يراهن بعض المستثمرين على أن أسهم التكنولوجيا والاتصالات التي قادت انتعاشا هائلا في الأسواق الأمريكية هذا العام ستواجه ضغوطا أشد في الأشهر المقبلة بغض النظر عما إذا كان الرئيس الجمهوري دونالد ترامب أو المنافس الديمقراطي جو بايدن سيفوزان في انتخابات يوم الثلاثاء. نه


كانت الرهان على التكنولوجيا الكبيرة اقتراحًا محفوفًا بالمخاطر على مدار العقد الماضي ، حيث ارتفعت الأسهم مثل Amazon و Google و Netflix على حساب ما يسمى بالقيمة والأسهم الدورية مثل البنوك وشركات الطاقة.


في الآونة الأخيرة ، ومع ذلك ، يقول بعض مديري الصناديق إنهم قلقون بشكل متزايد مما يرونه إجماعًا في واشنطن على تشديد اللوائح ، واحتمالات أن مشروع قانون تحفيز كبير آخر سيعزز التناوب من التكنولوجيا إلى قطاعات أخرى بما في ذلك الأسهم ذات القيمة الاقتصادية الحساسة.


قال ماكس جوكمان ، رئيس تخصيص الأصول في باسيفيك لايف فاند أدفايزورز ، التي خفضت تعرضها للتكنولوجيا ذات رؤوس الأموال الكبيرة في سبتمبر إلى محايد من زيادة الوزن: “سيكون هناك تحول وهو يبدأ ، لكنه سيستغرق بعض الوقت”.


إذا فاز بايدن كما تشير استطلاعات الرأي ، فقد تواجه شركات التكنولوجيا معدلات ضريبية أعلى وبيعًا مدفوعًا بالضرائب بالإضافة إلى زيادة التنظيم ، كما قال المستثمرون.


انتقد كل من ترامب وبايدن شركات التكنولوجيا الكبيرة ، لكنهما لم يصلوا إلى حد الدعوة الصريحة إلى تفكيكها. قال ترامب “هناك شيء ما يحدث فيما يتعلق بالاحتكار” عندما سئل عن شركات التكنولوجيا الكبرى.

الأولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى